تزكية عز الدين ميهوبي أمينا عاما بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي

تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة تزكية عز الدين ميهوبي أمينا عاما بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي لإدارة شؤون الحزب  إلى غاية انعقاد المؤتمر القادم.

وجاءت تزكية عز الدين ميهوبي خلال دورة استثنائية للمجلس الوطني للتجمع خلفا  لأحمد أويحيى المتواجد رهن الحبس المؤقت في إطار التحقيق في قضايا فساد.

و تعهد الأمين العام الجديد بالنيابة للتجمع  الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، بتحويل  الحزب الى "قطب سياسي حقيقي يحظى بثقة الشعب".

وفي كلمة له عقب تزكيته أميا عاما بالنيابة للتجمع خلال دورة استثنائية  للمجلس الوطني، تعهد ميهوبي بتحويل التجمع إلى "قطب سياسي حقيقي يحظى بثقة  الشعب من خلال اعداد جيل جديد من الاطارات والاستفادة من خبرات الاطارات  السابقة". 

ولدى تطرقه إلى الوضع السياسي في البلاد، دعا الأمين العام بالنيابة الى  "انخراط كل القوى ضمن حوار وطني يكون ارضية لبناء الجزائر التي يحلم بها  الجميع".

وفي ذات السياق، رحب عز الدين ميهوبي ب"المبادرات الواقعية التي اقترحت  شخصيات لإدارة هذا الحوار"، معلنا ان الحزب "سيفكر في مبادرة تتقاطع مع المبادرات الاخرى". 

  وقال ميهوبي ان الحزب "ينتصر لأجندة المواطن وليس للأجندات التي اختارت الأطر غير الشرعية و غير الدستورية"، مشيرا الى ان "هناك من يلوح بورقة الشعب  ويضع نفسه وصيا عليه بينما يخشى الاحتكام اليه، في حين أن الشعب هو وحده من  يمنح الشرعية".

   وفي ختام كلمته، أشاد ميهوبي بتعامل المؤسسة العسكرية مع الحراك الشعبي  "في ظل الظرف الاستثنائي التي تعيشه البلاد"، منوها من جهة اخرى بدور العدالة  في مكافحة الفساد.

 

 

الجزائر, سياسة