المديرية العامة للأمن الوطني تضع مخططا أمنيا بمناسبة عودة المنتخب الوطني الى ارض الوطن هذا السبت

تحسبا لعودة المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم يوم السبت 20 يوليو من مصر عقب نهائي كاس افريقيا للأمم 2019، عودة تغمرها سعادة الانجاز الرياضي التاريخي المحقق، ولضمان التغطية الأمنية لهذا المحفل الوطني، سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا لتأمين ومرافقة المواطنين في هذا الحدث، بتسخير تشكيلاتها لضمان احتفالات في جو راقي ومُؤمّــن ،حسب بيان اصدرته اليوم الجمعة .

وتأمل المديرية العامة للأمن الوطني من المواطنين المشاركين في مراسم استقبال الفريق الوطني، المساهمة بتسهيل عمل فرق الشرطة عبر مراحل المسار المقرر انتهاجه من طرف موكب الفريق الوطني، من خلال تجنب وتفادي جملة من السلوكات منها:  التوقف العشوائي للمركبات بكل أصنافها، واللجوء عند الضرورة الملحة إلى التوقف بحظائر السيارات المخصصة لذات الغرض.  استعمال الأروقة والممرات الاستعجالية، إلا في الحالات المسموح بها قانونا.  المناورات الخطيرة بالمركبات بالأخص الدراجات النارية وعدم ارتداء الخوذة.  عرقلة حركة المرور بتخفيض السرعة على الطرقات بكيفية تخلق اختناقات تؤثر على انسيابية حركة السير.اعتلاء الأماكن العامة كالجسور والمعابر الخاصة بالمشاة، وأعالي البنايات.

توقف المركبات على المسارات المعنية بمرور موكب الفريق الوطني.  الامتثال لإشارات المرور الملزمة بالأخص المتعلقة بالتوقف الاجباري للمركبات والدراجات النارية.

ومن خلال التفهم والمساهمة المعهودة من المواطنين في مثل هذا المناسبات الكبيرة يضيف البيان، توجه المديرية العامة للأمن الوطني نداءً إلى كافة وسائل الاعلام والجمعيات الفاعلة في المجتمع، بالأخص في المجال الرياضي ولجان الأنصار، لتعزيز كل الشروط الوقائية لضمان حسن سير هذا العرس الرياضي التاريخي.

وأوضح نفس المصدر ان المديرية العامة للأمن الوطني بوضعها تشكيلا أمنيا موسعا يتطابق وطبيعة المناسبة، تهدف إلى مواجهة بحزم أي سلوك يضع حياة المواطنين في خطر وأملاكهم عرضة للضرر، أو أي مساس بالنظام العام ومخالفة لقواعد قانون المرور.

وتضع المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548ومختلف الدعائم الاتصالية للأمن الوطني للتبليغ والتواصل24 ساعة على 24 .

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج 

الجزائر, مجتمع