إصابة 40 فلسطينيا بالرصاص وبحالات اختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة بالضفة الغربية

أصيب 40 فلسطينيا بالرصاص وبحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم ،غرب نابلس بالضفة الغربية.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، في تصريح صحفي، إن"22 مواطنا أصيبوا بالرصاص المطاطي والاسفنجي بينهم صحفيون ، فيما أصيب 18 اخرون بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان، والتي خرجت اليوم الجمعة تنديدا بجريمة استهداف الاحتلال للطفل عبد الرحمن شتيوي الأسبوع الماضي بعيار متفجر في الرأس".

وأضاف أن"قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتلى جنودها أسطح منازل المواطنين وأطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والأعيرة الاسفنجية، وعشرات قنابل الغاز باتجاه المشاركين، ما أدى الى إصابة 40 مواطنا، بينهم 22 بالرصاص المطاطي والاسفنجي، و18 بالاختناق".

وينظم الفلسطينيون يوم الجمعة من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

وبدأت إسرائيل بناء الجدار الفاصل بين الضفة الغربية وإسرائيل في 2002؛ بحجة منع"تسلل فلسطينيين بغرض تنفيذ هجمات ضدها".

المصدر : واج 

العالم, الشرق الأوسط