حصيلة الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا تقفز الى 164 قتيلا ونفوق عشرات الحيوانات

إرتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات الموسمية التي تجتاح دول بجنوب آسيا إلى 164 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى نفوق عشرات الحيوانات.

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية هذا السبت أن ما لا يقل عن 90 شخصًا لقوا مصرعهم في نيبال ، و62 آخرين شمال شرقي ولاية /سام/ الهندية على مدار الأسبوع الماضي ، كما لقي العشرات من الأشخاص حتفهم في بنغلاديش جراء الفيضانات.

وفي الهند ، قال مسئول محلي بولاية /سام/ الهندية شيف كومار إن عشرة من حيوان "وحيد القرن"ذي الفصيلة النادرة نفقوا في إحدى المحميات منذ أن فاض نهر (براهمابوترا) وإجتاحها الفيضان.

وأشارت هيئة التعامل مع الكوارث بالولاية الهندية إلى أنه لا يزال نحو 4.8 مليون شخص في ثلاثة آلاف و700 قرية في جميع أنحاء /سام/ متضررين من الفيضانات على الرغم من أن معدل هطول الأمطار انخفض خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفة أنه تم انتشال 12 جثمانًا من مناطق مختلفة.

كما نقلت الشبكة عن مسؤولين قولهم في /سام/ إ ن أكثر من 147 ألف شخص اتخذوا ملاجئا لهم في 755 مخيمًا تديره الحكومية لافتة إلى أن أكثر من 2.5 مليون شخص تضرروا من الفيضانات بولاية /بيهار/ شمال شرقي الهند.

وفي نيبال ، صرحت وزارة الداخلية أن نحو 36 ألفا و728 أسرة تضرروا من الأمطار الموسمية ، هذا وأشارت الشبكة إلى أن الفيضانات والانزلا قات الطينية أجبرت نحو 13 ألف أسرة على الفرار من منازلهم.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 88 شخصا على الأقل وتشرد عشرات الآلاف وتضرر ملايين آخرين جراء فيضانات وانزلاقات أرضية ناتجة عن أمطار موسمية غزيرة شهدتها نيبال والهند وأجزاء أخرى من جنوب قارة آسيا. 

المصدر : واج 

العالم, آسيا