البعثة الجزائرية للحج تفتح 5 فروع طبية جديدة بالبقاع المقدسة لضمان التغطية الصحية

البعثة الجزائرية للحج تفتح 5 فروع طبية جديدة بالبقاع المقدسة لتغطية صحية أحسن

 كشف رئيس البعثة الجزائرية للحج محمد الشيخ عن فتح خمس فروع طبية جديدة تابعة للبعثة الطبية المكلفة بمتابعة  صحة الحجاج الجزائريين في البقاع المقدسة  مؤكدا انها ستتكفل بحجاج البعثة وكذا الحجاج القادمين مع وكالات سياحية خاصة .

و أوضح محمد الشيخ في تسجيل للقناة الاولى أن الخطوة جاءت بغرض  التحكم في المتابعة الصحية للحجاج في ظل ارتفاع درجات الحرارة  هذا العام ، وقال "هناك خمس عيادات فرعية تم فيها مراعاة مسألة تجمع الحجاج  والتي سيتم فيها التكفل بحجاج البعثة وحجاج الوكالات السياحية الجزائرية " .

 و حذر رئيس البعثة الجزائرية من خطر اشعة الشمس  والحرارة المرتفعة  في موسم الحج لهذا العام مؤكدا ان" المحافظة على البدن مقدم على العبادة  ، و يمكن ان يصلي الحجاج  في المصليات القريبة من الفنادق فاغلب العلماء يؤكدون ان مكة كلها حرم "

 وبخصوص الحجاج  المسافرين مع الوكالات السياحية اكد على ضرورة معرفة  الحجاج لما يحتويه دفتر الشروط من خدمات بغرض الحصول عليها كاملة .

 وعن ضياع بعض الحجاج خلال تأدية مناسك العمرة  اوضح  رئيس البعثة الجزائرية في مكة  أن التعليمات الموجهة  للائمة والمرشدات ترتكز على مرافقة دوما الفئة العاجزة والمتأخرة عن المجموعات سيما أولئك الذين لا يمكنهم  القيام بمناسك الحج  لوحدهم ".

المصدر : القناة الاولى

 

أوسمة:

الجزائر