كاس أمم إفريقيا-2019 : تأهل المنتخب الجزائري للسلة للمربع النهائي على حساب نيجيريا بـــ84-80

  تأهل المنتخب الجزائري لكرة السلة  رجال أمام نظيره النيجيري للدور ربع النهائي لكاس إفريقيا للأمم الخاصة باللاعبين المحليين (أفرو كان- 2019)، بعد فوزه بنتيجة (84-80)، وقد كان انتهى  الشوط الأول بـــ 39-43 هدف في لقاء  جمع بينهما اليوم  الثلاثاء بالعاصمة المالية باماكو  لحساب الدور ثمن النهائي مكرر للمنافسة.

وكانت التشكيلة الجزائرية منهزمة  في الشوط الأول بفارق أربع نقاط قبل أن تعود بقوة في الربع الرابع و الأخير لتفوز في نهائي الأمر بفارق أربع نقاط.  وسيواجه أشبال المدرب الوطني فايد بلال في الدور ربع النهائي غدا الأربعاء  على سا 45ر14  المنتخب الأنغولي الذي تأهل مباشرة لهذا الدور. خلال الدور الأول،سجل السباعي الجزائري  انتصارا على كوت ديفوار ( 58- 75) وهزيمة امام مالي ( 68- 70 .

 وفي وقت سابق من اليوم ، تغلب المغرب على غينيا (86-52) على أن تجري لاحقا المباراتان الأخيرتان بين مصر و التشاد من جهة و كينيا - كوت ديفوار من جهة أخرى.

وفي الطبعة الاولى لهذه المنافسة  التي يشارك فيها 12 فريقا، موزعين على  أربع مجموعات (1، 2، 3 و4)،  فان المنتخبات التي أنهت الدور الأول في الريادة وهي : مالي، تونس، انغولا، كونغو الديمقراطية، تأهلت مباشرة إلى الدور ربع النهائي ، بينما الحائزة على المركز الثاني أو الثالث تخوض الدور ثمن النهائي لإكمال جدول ربع النهائي.

النتائج الفنية للدور ثمن النهائي مكرر:

المغرب- غينيا              86-52

الجزائر- نيجيريا            84-80        

مصر- تشاد               15ر19

كينيا- كوت ديفوار       30ر21.

 المصدر : وأج 

رياضة, كرة السلة