وفاة 4 حجاج جزائريين بالبقاع المقدسة ولا خسائر بشرية في حريق فندق النوال الذهبي

توفي ثلاث حجاج  جزائريين بالبقاع المقدسة (السعودية) ليرتفع بذلك عدد الوفيات الى أربعة  حسبما أكده مصدر دبلوماسي لوأج اليوم الاثنين.

وأكد رئيس البعثة القنصلية الجزائرية بمكة المكرمة السفير عبد القادر حجازي  هذا الاثنين الخبر الذي نقله موفد الإذاعة الجزائرية للبقاع المقدسة في وقت سابق وقال ان الامر يتعلق ب"السيد عبد القادر بن تومي المولود في 30 يناير 1959 في  السانية بوهران الذي توفي بمستشفى النور بمكة المكرمة اثر سكتة قلبية".و المتوفية الثانية هي "فتيحة بهلول من مواليد 18 فبراير 1977 ببوقادير بولاية الشلف بنفس المستشفى التي توفيت هي الأخرى بسكتة قلبية"  مشيرا الى ان سبب الوفاتين يعود الى التعب و الإرهاق.

و ذكر ان الحالة الثالثة هي "الحاجة عشاش ذهبية من مواليد سنة 1938 ببلدية  قجال دائرة العلمة ولاية سطيف التي توفيت بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة" لافتا الى دخولها المستشفى منذ عدة أيام كونها "كانت تعاني من مشاكل حادة في  التنفس".

وأوضح الدبلوماسي الجزائري "منحنا الترخيص للسلطات السعودية بدفن جثامين  هؤلاء الحجاج بحضور مرافقيهم".وأشار الى "انخفاض عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين مقارنة بنفس الفترة  في الموسم الماضي التي سجلت حوالي 16 حالة وفاة".وكان الحاج بن يحيى مصطفى البالغ من العمر 70 سنة، قد فارق الحياة في وقت سابق بفندق النوال الذهبي في مكة المكرمة، إثر تعرضه لمضاعفات قلبية

  نشوب حريق بأحد فنادق الحجاج الجزائريين دون تسجيل خسائر 

 وأفاد موفد الإذاعة الجزائرية  أن حريقا نشب سهرة أمس الأحد بفندق  "النوال الذهبي" بشارع غزة بمكة المكرمة التابع للديوان الوطني  للسياحة والأسفار دون أن يسفر عن خسائر في الأرواح . 

ولفت موفد الاذاعة  الزميل عمار عقيب أن الحريق اندلع في الغرفة رقم  810 بفندق النوال الذهبي و التي يقيم فيها حاج  جزائري واحد كان يؤدي الصلاة عندما شب الحريق مشيرا إلى أن  1250 حاج وحاجة من الجزائر يقيمون في هذا الفندق .

وفي تسجيل للاذاعة الوطنية  صرح مدير الحج بالديوان الوطني للحج و العمرة إبراهيم مقدور أن حجاجنا الميامين بخير وقد تم إخماد الحريق دون تسجيل  خسائر بشرية على اعتبار ان الحجاج  الذين يقيمون بالغرفة كانوا متواجدين بالحرم لأداء صلاة  العصر .

 وأوضح مقدور أن الحادث نجم عن شرارة كهربائية لمكيف هوائي بأحد الفنادق التي يقيم فيها الحجاج الجزائريون ليرتفع عدد الحالات الوفيات إلى 4

من جهة أخرى أكد ممثل الديوان الوطني للسياحة و الأسفار بلجودي عبد الوهاب أنه تم إعادة إسكان الحجاج واجلاء اغراضهم لافتا إلى ان الحريق اشتعل في الستائر ولم ينتقل لباقي الغرف بعد السيطرة عليه .

المصدر : الاذاعة الجزائرية /وأج

وسوم:

الجزائر