بلمهدي يشدد على الحضور القوي لأعضاء البعثة بالخيم في المشاعر لخدمة الحجاج

طالب وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم الثلاثاء بالمدينة المنورة أعضاء  البعثة الجزائرية، عشية انطلاق المشاعر، بضرورة الحضور القوي داخل الخيم بعرفة ومنى من أجل تمكين ضيوف الرحمان من أداء الركن الخامس من الإسلام في ظروف  عادية. 

و ألح الوزير خلال زيارته لمكتب خدمة شؤون الحجاج بمركز المدينة المنورة على "أهمية التنسيق الكامل بين مختلف فروع البعثة من أجل إنجاح خدمة  الحجاج وتوفير جميع الشروط الكفيلة بالأخذ بيدهم خاصة وأن المناسك ستكون مع  يوم التروية الذي يصادف الجمعة المقبل الثامن من ذي الحجة".

كما دعا بلمهدي أعضاء البعثة ل"مواصلة الجهود لتفادي أي اختلال في ختام موسم الحج بما في ذلك ترحيل الحجاج الى الجزائر في نهاية المطاف".

وأكد وزير الشؤون الدينية على "ضرورة المرافقة الآنية والدقيقة الى غاية ركوب الطائرة خاصة بشأن توفير الأمان للأمتعة التي يحرص الحجاج على التمسك بها".

وبخصوص تسجيل أربع حالات لمرضى الكلى وأخرى لمرضى الزهايمر أكد الوزير "التكفل التام بهم" مطالبا ب"ضرورة مراجعة الأمر تحسبا لمواسم الحج المقبلة ".

وفيما يتعلق بتقييم موسم الحج خاصة بشأن النقائص جدد بلمهدي "الحرص على مناقشة كافة الملفات من أجل تحضير موسم الحج القادم دون تكرار بعض الأخطاء حتى ولو كانت قليلة .

 

وسوم:

الجزائر, مجتمع