ليبيا: مقتل إثنين من موظفي الأمم المتحدة في تفجير ببنغازي

أفاد مصدر طبي ليبي هذا السبت، بمقتل اثنين من موظفي الأمم المتحدة في انفجار سيارة مفخخة قرب مجمع تجاري غرب مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وذكرت مصادر اعلامية أن الانفجار وقع في منطقة الهواري غرب بنغازي الواقعة إلى الشرق من الساحل الليبي.

 يذكر أن سيارة مفخخة انفجرت - في وقت سابق اليوم - قرب مجمع تجاري غرب مدينة بنغازي الليبية، ما أسفر عن سقوط ضحايا، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن.

وقالت بعض وسائل الإعلام، أن الانفجار أسفر عن سقوط 8 ضحايا بينهم طفل.

وأكد مصدر أمني ليبي - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال) -أنه تم تطويق المكان بالكامل تحسبا لوقوع أي إختراق أمني، دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل.

وقد أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم هجوما بسيارة مفخخة في ليبيا أودى بحياة إثنين من العاملين بالمنظمة الدولية وأصاب ثلاثة آخرين.

وقال بيان أصدره ستيفان دوجاريك المتحدث باسم غوتيريس إن "الأمين العام يدين بأشد العبارات الهجوم الذي وقع اليوم بسيارة مفخخة في بنغازي بليبيا. قتل زميلان من الأمم المتحدة في التفجير وثلاثة آخرون من بين المصابين."   

 وأضاف البيان "يعرب الأمين العام عن خالص تعازيه لأسر الضحايا ويتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين. ويدعو السلطات الليبية إلى ألا تدخر جهدا في تحديد مرتكبي هذا الهجوم وتقديمهم إلى العدالة بسرعة."   

وتابع  البيان "يدعو الأمين العام جميع الأطراف إلى احترام الهدنة الإنسانية خلال عيد الأضحى والعودة إلى طاولة المفاوضات للسعي نحو المستقبل السلمي الذي يستحقه الشعب الليبي."   

وفي وقت سابق اليوم، أعلن في ليبيا عن انفجار سيارة مفخخة بمنطقة /الهواري/في مدينة /بنغازي/ شرقي ليبيا، استهدف موظفين من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وأسفر عن مقتل اثنين منهم وجرح آخرين.

المصدر : الوكالات 

أوسمة:

العالم, افريقيا