ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين الى سبعة

ارتفع عدد الحجاج الجزائريين المتوفين بالبقاع المقدسة منذ انطلاق موسم الحج الى سبعة حجاج و ذلك بعد وفاة حاج آخر اليوم الاثنين بمنى حسب رئيس البعثة القنصلية  الجزائرية.

وقال السفير عبد القادر حجازي ان الامر يتعلق بالسيد " جبريط عيسى من ولاية الوادي المولود في 11 ابريل 1953 الذي توفي اليوم اثر سكتة قلبية ".

كما صرح رئيس البعثة الطبية الجزائرية الدكتور محمود دحمان انه "وحسب الملف الصحي للمتوفي الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى حراء العام  فانه كان يعاني من مرض القلب ".

وأشار الدكتور دحمان انه "عادة اثناء تأدية المشاعر فان الحجاج الذين يعانون من مرض القلب و ضغط الدم يصابون بمضاعفات مرضية " لافتا الى ان " معظم المرضى لا يستجيبون للنصائح الطبية المقدمة لهم كعدم التعرض لأشعة الشمس".

وقال المتحدث "اعتدنا على حالات الوفاة اثناء موسم الحج حيث سجلنا السنوات الماضية حالات مماثلة و بأعداد اكثر".

يذكر انه توفي الأسبوع الماضي أربعة حجاج واثنين آخرين مساء امس الاحد و بهذا يرتفع عدد الحجاج الجزائريين الذين توفوا بالبقاع المقدسة الى سبعة .

من جهة أخرى حذرت الأرصاد الجوية السعودية في نشرية خاصة من تساقط امطار رعدية غزيرة و هبوب رياح قوية على المشاعر المقدسة بعد عصر اليوم حيث ستبدأ انطلاقا من الساعة الرابعة و تستمر الى غاية الحادية عشر ليلا.

وفي هذا الصدد دعا الدفاع المدني السعودي الحجاج الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر لتفادي أية مخاطر محتملة .

 

وسوم:

الجزائر