بلعابد : الدخول المدرسي سيكون في تاريخه المحدد ولا يوجد أي سبب لتأجيله

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الخميس من ولاية عين الدفلى، ان الدخول المدرسي القادم "سيكون في موعده المحدد (4 سبتمبر القادم) ولا يوجد أي سبب لتأجيله"، داعيا كافة الشركاء الاجتماعيين للمساهمة في إنجاح هذا الموعد.

وقال الوزير خلال اشرافه على تدشين منشآت تربوية جديدة بعين الدفلى أن الدخول المدرسي القادم "سيكون في موعده المحدد بتاريخ 4 سبتمبر القادم بالنسبة للتلاميذ و 18 أغسطس للإدارة المركزية وعلى مستوى الإدارة المحلية سيكون يوم 25 من نفس الشهر، وبالنسبة للأساتذة سيكون أول سبتمبر".

وأوضح أنه "لا يوجد أي سبب لتأجيل الدخول المدرسي القادم الى موعد آخر"، داعيا الشركاء الاجتماعيين الى "المساهمة في إنجاح هذا الدخول".

وأكد في ذات السياق ان "أبواب الوزارة ستظل مفتوحة لكافة الشركاء بغية الاصغاء الى انشغالاتهم".

 الحكومة توافق على التكفل بخريجي المدارس العليا للأساتذة واعطائهم "الأولوية" في التوظيف

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس من ولاية عين الدفلى، ان الحكومة وافقت على التكفل بخريجي المدارس العليا للأساتذة مع اعطائهم "الأولوية" في التوظيف بالقطاع.

وقال بلعابد خلال ندوة صحفية نشطها في ختام زيارته لهذه الولاية، ان الحكومة "وافقت على التكفل بخريجي المدراس العليا للأساتذة واعطائهم الأولوية في التوظيف بالقطاع"، مؤكدا ان "هذه الفئة هي أولى بالالتحاق بمنصب أستاذ في جميع الأطوار التعليمية بحكم التخصص وأيضا بحكم الاتفاقية الموقعة بين وزارتي التربية الوطنية والتعليم العالي".

وكشف بالمناسبة ان نتائج مسابقة التوظيف الخارجي للإداريين سيتم الاعلان عنها "مساء اليوم الخميس".

من جهة أخرى، أبرز بلعابد أن ملف اصلاح البكالوريا "لايزال قيد الدراسة"، مضيفا أن "هناك عدة إجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقا" بهذا الخصوص.

كما أشار الى أن مصالحه "شرعت في التفكير في كيفيات ادراج تعليم اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي".

وبعد ان كشف أن الكتب المدرسية لجميع الاطوار التعليمة "تم ايصالها الى المؤسسات التربوية"، أكد الوزير أن الدخول المدرسي القادم سيكون "هادئا" بدليل --كما قال-- "وجود عدة مؤشرات إيجابية والتحضير الجيد على مستوى كافة ولايات الوطن تحسبا لهذا الموعد".

وقد استهل الوزير زيارته الى ولاية عيد الدفلى بتدشين المجمع المدرسي "المجاهد المرحوم برحمون الطيب" على مستوى المجمع السكني الجديد الشيخ بوعمامة، بالإضافة الى المجمع المدرسي "المجاهد المرحوم أمبارك عبد الله" بنفس الحي.

وبهذه المناسبة، شدد الوزير على ضرورة "توفير كافة الظروف المريحة لتمدرس التلاميذ من كتب مدرسية واطعام ونقل مدرسي بداية من اليوم الأول للموسم الدراسي الجديد".

كما تفقد الوزير ورشة بناء ثانوية ومتوسطة بنفس الحي، حيث بلغت نسبة انجازهما 94 بالمائة، مشددا في هذا السياق على ضرورة "احترام آجال الإنجاز".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, مجتمع