وفاة 3 أشخاص غرقا في برك مائية و4 آخرين في حوادث مرور خلال الـ24 ساعة الاخيرة

توفي ثلاثة أشخاص، من بينهم طفلان، غرقا في برك مائية بولايتي تبسة والمسيلة، بينما لقي 4 أشخاص حتفهم في حوادث مرور خلال ال24 ساعة الماضية، حسب ما أفادت به الخميس حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح نفس المصدر أن مصالح الحماية المدنية تدخلت من أجل انتشال جثث 3 أشخاص. ويتعلق الأمر بوفاة طفلين يبلغان من العمر 7  و 10 سنوات في بركة مائية بولاية تبسة بالمكان المسمى حي البناء الذاتي ببلدية بكارية، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر 18 سنة لقي حتفه في بركة مائية بالمكان المسمى واد قمرة ببلدية عين الريش، ولاية المسيلة.

كما قامت ذات المصالح خلال نفس الفترة بـ 834 تدخل سمح بإنقاذ 592 شخص من الغرق، فضلا عن تقديم الإسعافات لـ 41 شخصا دون تسجيل وفيات.

و لقي 4 أشخاص حتفهم وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع 4 حوادث مرور عبر مناطق متفرقة من الوطن.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية المدية بوفاة شخص وإصابة 3 أخرين بجروح وذلك اثر انقلاب سيارة من الوزن الخفيف على مستوى الطريق الوطني رقم 60 بالمكان المسمى كهف الطير ببلدية شلالات.  

من جهة أخرى، قامت ذات المصالح، خلال نفس الفترة، بإخماد 19 حريقا تسبب في إتلاف 167 هكتار مساحة غابية، 42 هكتار مساحة أدغال،  7 هكتار مساحة أحراش وحشائش، 1150 حزمة تبن و 302  شجرة مثمرة.

وفي سياق ذي صلة، قام أعوان الحماية المدنية بإخماد 3 حرائق حضرية بكل من الجزائر، بومرداس وتبسة.

وقد أصيب 8 أشخاص بصعوبة في التنفس جراء استنشاق دخان حريق شب أمس بولاية الجزائر على مستوى الطابق الأرضي لبناية متكونة من 5 طوابق بحي قاريدي 1 ببلدية القبة حيث تم إسعاف الضحايا وتحويلهم إلى مستشفى القبة.  

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, مجتمع