المحترف الثاني/الجولة الأولى/: عودة موفقة لأمل الأربعاء وجمعية الخروب .. مولودية بجاية واتحاد الحراش يتعثران

سجل أمل الأربعاء وجمعية الخروب عودة موفقة، في حين ضيع مولودية بجاية واتحاد الحراش بدايتهما، بمناسبة افتتاح مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم (2019-2020)، التي لعبت يومي الجمعة والسبت.

أحرزت جمعية الخروب، أمسية السبت، عودة ناجحة إلى الرابطة الثانية بفوزها على الضيف مولودية بجاية (1-0) بهدف عطية (د 66)، تضعه في كوكبة الطليعة وبالمقابل عجز "البجاوية" النازلون من قسم الأضواء إلى التأقلم بسرعة مع أجواء القسم الثاني.

كما تفوق دفاع تاجنانت بدياره على اتحاد عنابة بثنائية نظيفة (2-0) من توقيع وناس، عبر ركلة جزاء (د 43) و صاحبي (د 48)، ليحقق النازل من قسم الأضواء بداية موفقة، تسمح له بالتواجد مع خماسي الصدارة، عقب افتتاح البطولة (3 ن)، على حساب اتحاد عنابة الذي يقبع مع خماسي المؤخرة بدون رصيد.

وافترقت تشكيلتي شبيبة بجاية - وداد تلمسان، في لقاء دون جمهور على وقع التعادل السلبي (0-0)، في بداية متوسطة بالنسبة لفريقين يسعيان لتدارك تضييع هدف الصعود إلى المحترف الأول في ختام الموسم الفارط.

وشهد افتتاح مباريات الجولة الأولى لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم للموسم الجديد 2019-2020، التي انطلقت الجمعة الفارط، تألق كل من أولمبي المدية و أمل الاربعاء و سريع غليزان التي بادرت بخطف النقاط الثلاثة الأولى فيما انتهى اللقاء الرابع بين أولمبي أرزيو و أمل بوسعادة بتعادل إيجابي (1-1).

ولم ينتظر أولمبي المدية طويلا للتأكيد على نواياه  في العودة بسرعة لقسم النخبة، التي سقط منه نهاية الموسم الماضي، إذ احتاج إلى 23 دقيقة فقط ليسجل هدفيه أمام اتحاد الحراش الذي يواصل معاناته مثلما تؤكده هزيمة اليوم و الناتجة بالدرجة الأولى للأزمة المالية الخانقة التي لم يجد لها مسؤولوها الحل المناسب.

من جهته، سجل أمل الاربعاء عودته للرابطة الثانية بفوز ثمين سجله على شبيبة سكيكدة 2-0. و يعود الفضل في ذلك للهداف بوغالية صاحب هدف في كل شوط، والذي مكن "الزرقا" من تحقيق انطلاقة ناجحة ستكون آثارها على معنويات الفريق كبيرة.

وانتصر سريع غليزان العائد من بعيد أمام جاره مولوديّة سعيدة (2-1)، هذه الأخيرة تقدمت في النتيجة عن طريق المخضرم المعروف الشيخ حميدي، لكن رد الفعل كان سريعا، بواسطة مخضرم آخر و يتعلق الأمر بمحمد سيقر الذي صال و جال في مختلف الملاعب الجزائرية و توج مع اتحاد بلعباس بكأس الجزائر خلال موسم 2017-2018، حيث دشن موسمه الجديد مع فريقه الجديد بهدفين أنقذا فريقه من ورطة حقيقية.

وانتهي اللقاء الرابع المبرمج عشية اليوم بالتعادل (1-1) بين الصاعد الجديد أولمبي أرزيو وضيفه القديم في هذا القسم، أمل بوسعادة. هذا الأخير الذي كان منهزما منذ الدقيقة 38) بهدف للاعب مولوديّة وهران سابقا عامر يحيى، عاد في النتيجة في الدقيقة (78) بعد حصوله على ضربة جزاء.

كرة القدم, الرابطة 2