وزارة التربية تنشر المدونة الرسمية للأدوات المدرسية للموسم 2019/2020

قامت وزارة التربية الوطنية ، السبت، بنشر المدونة الرسمية للأدوات المدرسية لأطوار التعليمية الثلاث تحسبا للدخول المدرسي 2019/2020 المقرر في الـ 4 سبتمبر الداخل.

وتتضمن المدونة الرسمية للأدوات المدرسية، التي سيتم نشرها على مستوى جميع المؤسسات التربوية في الأطوار الثلاث، قائمة الأدوات المدرسية الضرورية للتلاميذ  التي تم تحيينها لمقتضيات البرامج التعليمة الخاصة حسب كل طور وذلك في إطار ترشيد اقتناء المستلزمات المدرسية وتخفيف المحفظة.

و في سياق أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال زيارة إلى ورشة العمل المخصصة لضبط كافة الوضعيات الخاصة بتحضير الدخول المدرسي 2019-2020 ،على توفير ظروف استقبال لائقة على مستوى المؤسسات التعليمية ومديريات التربية، بهدف تحسين الخدمة العمومية للمواطنين، مما سيساهم في إنجاح الدخول الاجتماعي المقبل، مشيرا استلام  656 مؤسسة تربوية جديدة، منها 426 ابتدائية و137 إكمالية و93 ثانوية، ، وقد استفاد القطاع قصد ضمان تأطير هذه المؤسسات الجديدة من 8041 منصب مالي جديد، منها 1061 منصب بيداغوجي .

و تجري أشغال هذه الوشة بثانوية الرياضيات بالقبة، الجزائر العاصمة في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 أوت الجاري، تحت إشراف إطارات مركزية.

وقدم الوزير  للحضور جملة من التوجيهات والتعليمات الهامة والصارمة المتعلقة بتحضير الدخول المدرسي المقبل في كافة جوانبه المختلفة، وذلك بالعمل قدر الإمكان على توفير كل الإمكانيات البشرية والمادية الضرورية التي من شأنها ضمان دخول مدرسي عادي وهادئ.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع