غارات جوية معادية للاحتلال الاسرائيلي على الاراضي اللبنانية والفلسطينية

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الاثنين، على مواقع بمنطقة الجبال الشرقية للبنان، بالقرب من بلدة (قوسايا) بمنطقة البقاع الى جانب استهداف بصاروخ واحد على الأقل موقعا في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة بالاراضي الفلسطينية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية) أن ثلاث إنفجارات هزت منطقة البقاع الأوسط فجر اليوم، وبفارق زمني بسيط حيث تبين أنها ناجمة عن ثلاث "غارات معادية" استهدفت سلسلة جبال لبنان الشرقية، شرقي مدينة زحلة.

وأشارت الوكالة إلى أن الأماكن المستهدفة تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

من جانبها، أكدت صحيفة (النهار) اللبنانية على موقعها الإلكتروني تنفيذ ثلاث غارات إسرائيلية ضد مواقع عسكرية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ونقلت عن أحد المسؤولين في المواقع المستهدفة قولهم إن طائرات من دون طيار من طراز (إم كي) استهدفت مواقعهم بثلاثة صواريخ صغيرة، وأن الغارة لم تسفر عن أية إصابات بشرية وأن الأمر اقتصر على خسائر مادية.

وفي اعتداء مماثل على الاراضي الفلسطينية فقد اغار الطيران الحربي الاسرائيلي بصاروخ واحد على الأقل على موقع بشمال بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية بأن طائرة حربية من نوع (إف - 16 ) أطلقت صاروخا على موقع شمال بيت لاهيا، ما أدى إلى وقوع أضرار بالغة وحالة من الخوف في صفوف الأطفال القاطنين بالقرب من المكان المستهدف.

العالم, الشرق الأوسط