وفـاة 72 شخصـا وإصابـة 293 اخرين في حوادث مرور خلال أسبوع

لقي 72 شخصا حتفهم وأصيب 293 اخرون بجروح في 161 حادث مروري تم تسجيله خلال الفترة الممتدة ما بين 20 الى 26 أوت الحالي اي في ظرف أسبوع كما جاء الاربعاء في بيان لمصالح الدرك الوطني .

واوضح البيان ذاته ان اثقل حصيلة سجلت  بولايتي سكيكدة وغرداية بوفاة 7 اشخاص تليهما ولايتي سطيف والبويرة بتسجيل 5 وفيات في كلاهما ثم ولاية الشلف ب4 وفيات وولايتي تمنراست ومعسكر ب3  وفيات.

كما عرفت ولاية الجزائر أكبر عدد في حوادث المرور بتسجيل 14 حادث مروري تليها ولايات المدية وعين الدفلى وبجاية ب10 حوادث في كل منها ثم ولاية بومرداس بتسجيل  8 حوادث مرورية. 

وارجعت مصالح الدرك الوطني العوامل المتسببة لوقوع هذه الحوادث الى الاسباب المتعلقة بالسياقة بنسبة  47 ،84 بالمائة والمتعلقة بالمارة بنسبة 32 ،9 بالمائة وبحالة المركبات بنسبة  97 ، 4 بالمائة وبكذا حالة الطريق والمحيط بنسبة  24 ، 1 بالمائة .

ومن بين الاسباب العامة التي أدت الى وقوع هذه الحوادث السرعة المفرطة والتجاوز الخطير وعدم احترام المسافة الامنية والسير على اليسار وتغيير الاتجاه بدون اشارة ولامبالاة المارة وعدم احترام الاشارات والسياقة في حالة سكر وعدم احترام الاولوية ومناورة خطيرة والسير في الاتجاه الممنوع.

الجزائر, مجتمع