الرئيس الصحراوي: الحضور الصحراوي في قمة تيكاد7 "مكسب هام"في مسار تجسيد مكانة الدولة الصحراوية دوليا

 أكد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي،  اليوم الجمعة ،  بيوكوهاما ، أن مشاركة بلاده في اشغال القمة السابعة لمؤتمر طوكيو للتنمية في افريقيا (تيكاد7) تعتبر مكسبا هاما في اطار التجسيد النهائي لمكانة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على الصعيد الدولي.

وقال الرئيس الصحراوي في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في أشغال هذه القمة للتنمية في إفريقيا (تيكاد7) أن مشاركة الجمهورية الصحراوية  تعتبر "مكسب هام جدا في اطار التجسيد النهائي لمكانة الدولة الصحراوية سواء في الاتحاد الإفريقي او عبر العالم كما تشكل "تحولا كبيرا فيما يتعلق بتعامل العالم مع الجمهورية الصحراوية".

واشار السيد غالي الى انه "بالرغم من المجهودات الأخرى التي حاولت ان تمنع الشعب الصحراوي من خلال الجمهورية الصحراوية من حضور هذه القمة الا اننا مثلما قال- موجودون وشاركنا في هذه القمة".

وفي ذات السياق ابرز الرئيس غالي بان "التعامل مع الجمهورية الصحراوية خلال هده القمة كان مثل التعامل بع بقية الدول المشاركة".

وبخصوص اشغال القمة قال الرئيس الصحراوي أن "التنمية في افريقيا تحتاج الى تحقيق السلم العادل" لافتا الى انه "لا تنمية بدون سلام واستقرار, و على العالم ان يركز مجهوداته على القارة الافريقية لفرض السلام العادل و الدائم فيها طبقا لما تمليه للقرارات الدولية والشرعية الدولية ".

وخلص الى القول بأن "الشعب الصحراوي و الجمهورية الصحراوية حقيقة لا رجعة فيها على المستوى الجهوي والقاري والدولي وهو ما تم تجسيده من خلال الحضور في تيكاد7".

المصدر: وأج

العالم, افريقيا