انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات الرئاسية المبكرة رسميا في تونس

انطلقت الحملة الدعائية للمرشحين للإنتخابات الرئاسية المبكرة في تونس بشكل رسمي، اليوم الإثنين، وتستمر حتى 13 سبتمبر الجاري.

ويخوض 26 مرشحا سباق انتخابات الرئاسة الذي سيجرى في 15 سبتمبر الجاري، فيما نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 1550 مراقبا لمراقبة الحملات الانتخابية ومدى احترام المرشحين لمبادئ وقواعد الحملة الانتخابية.

وكان من المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في17 نوفمبر، لكن بسبب وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 يوليو الماضي، قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تقديم موعدها وإجرائها في 15 سبتمبر، وذلك وفقا لمتطلبات الدستور.

...ومقتل رئيس مركز أمني وثلاثة مُسلحين في تبادل لإطلاق النار بالقصرين

 

قتل رئيس مركز للحرس الوطني التونسي، وثلاثة مسلحين صباح، اليوم الإثنين، في تبادل لإطلاق النار في بلدة حيدرة بمحافظة القصرين غرب تونس، وفق معلومات أولية اوردها مصدر أمني.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية (وأت) عن المصدر الأمني قوله أن وحدات من الحرس الوطني (الدرك) والجيش بدأت عملية أمنية استباقية لتعقب "الإرهابيين" في حدود الساعة 06:30 بالتوقيت المحلي (05:30 بتوقيت غرينتش).   

وأضاف أن هذه الوحدات اشتبكت مع عناصر مُسلحة، مما أسفر عن مقتل رئيس مركز الحرس الوطني ببلدة حيدرة، والقضاء على ثلاثة مُسلحين، مشيرا إلى أن حصيلة القتلى أولية.

وفي ذات السياق، ذكرت إذاعات محلية أن هذه الاشتباكات تمت في محيط منطقة "أم الضفا" التابعة لبلدة حيدرة بمحافظة القصرين.

للإشارة فإن هذا التطور الأمني يتزامن مع انطلاق الحملات الانتخابية للاستحقاق الرئاسي السابق لأوانه، الذي يُشارك فيه 26 مُرشحا والمقرر في منتصف الشهر الجاري.

                   

العالم, افريقيا