رابحي :الحوار اولوية وطنية يستدعي التقارب في الرؤى والابتعاد عن الاقصاء

 قال وزير الاتصال حسان رابحي، الاثنين، بأن الحوار أصبح أولوية في بلادنا تفرضه الظروف الحالية وهو ما يستدعي التقارب في الأفكار والرؤى بعيدا عن ثقافة الإلغاء و الإقصاء.

 وأوضح وزير الاتصال  في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى تأسيس  إذاعة القران الكريم  الـ 29 أن "عمل الدولة منصب حول ضرورة التحاور والاتصال من خلال تكثيف التشاور عبر مختلف القطاعات والاستماع إلى كل مكونات  المجتمع  بغية إيجاد مخارج للازمة التي لا نختلف في تأثيرها على راهن الجزائر من كل النواحي  " .

 كما أشاد الوزير رابحي بأعضاء لجنة الوساطة  الذين "لبوا نداء الوطن  لصالح وساطة تلم الإرادات البناءة وحوار قوامه التشاور المسؤول مآله الانتقال بالبلاد إلى مرحلة نوعية جديدة من خلال تنظيم انتخابات رئاسية ديمقراطية ونزيهة في اقرب الآجال تؤمن مستقبل البلاد من المخططات الهدامة لأعداء الجزائر وتساعد على تجاوز الأزمة الراهنة بطرق توافقية وتضمن للوطن آمنا واستقرارا وازدهارا ورخاء " .

من جانبه دعا وزير الشؤون الدينية  والأوقاف  يوسف بلمهدي  الفعاليات الاجتماعية  في الجزائر إلى الالتفاف حول الحوار الوطني من اجل الاجتماع على كلمة واحدة وموقف موحد لصالح البلاد  "الهدف هو أن نجمع الآراء من الصغير و من الكبير،من الشارع و من الجامعة ومن العمال ،من الأحزاب السياسية والجمعيات تعالوا إلى كلمة سواء فنحن نعرف من نحاورهم والدولة وضعت آليات من اجل حوار دون فوقية " .

كما دعا الى عدم الانسياق والمساهمة في حملات تشويه أو تحقير جهود الدولة أو المؤسسة العسكرية وكذا جهود الشعب الجزائري بأكمله الرامية للذهاب إلى حل سلمي ، مشيرا أن الحوار هو مطلب الدولة ومطلب الجماهير لكن هناك بعض العراقيل نريد إزاحتها بالحكمة وبالتي هي أحسن حتى نتوصل إلى الأرضية التي تمكننا من انتخاب رئيس الجمهورية .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة