الكشف عن الشعار الرسمي لبطولة كاس العالم 2022

كشفت دولة قطر مساء الثلاثاء، عن الشعار الرسمي لـ"مونديال قطر 2022"، والذي أكد "الفيفا" أنه سيكون واحداً من أهم الشعارات في مسيرة  كأس العالم.

وأزاحت الدوحة الستار عن الشعار من خلال حملة رقمية صحبها عرض الشعار على واجهات معالم بارزة في قطر ودول عربية، إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمية بشكل متزامن في الساعة "20:22" بالتوقيت المحلي (18 سا 22 بالتوقيت الجزائري).

وعرض الشعار في قطر على واجهات مبانٍ ومعالم رئيسية في العاصمة القطرية الدوحة على غرار الحي الثقافي "كتارا" و"سوق واقف" وفندق الشيراتون" و"برج الشعلة".

كما عرض في عواصم عربية هي: الكويت (أبراج الكويت)، ومسقط (دار الأوبرا)، وبيروت (صخرة الروشة)، وعُمان (فندق الرويال)، والجزائر (دار الأوبرا)، وتونس (مدينة الحمامات)، والرباط (كورنيش الرباط)، وبغداد (برج بغداد، ساحة التحرير).

وفي 21 أوت الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الثالث من سبتمبر المقبل موعداً مرتقباً للكشف عن الشعار الرسمي لـ"مونديال قطر 2022"، وذلك قبل بداية التصفيات القارية المؤهلة للنهائيات العالمية.

وتزامن الموعد المذكور مع يوم استقلال قطر (3 سبتمبر 1971)، وهو اليوم الذي انتهت فيه اتفاقية الحماية بين قطر وبريطانيا، وأعلنت الدوحة سيادتها على كامل تراب الوطن.

وكانت الدولة الخليجية قد اختارت أيضاً يوماً مميزاً لنهائي  كأس العالم 2022  إذ ستتوجه أنظار الكرة الأرضية إلى الـ18 من ديسمبر -وهو اليوم الوطني القطري- لمشاهدة المباراة الختامية لكأس العالم، على ملعب "لوسيل"، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألفاً.

وتحرص قطر على اختيار أيام وطنية لكشف وتدشين فعالياتها وإنجازاتها المختلفة، ومن بينها الخاصة بكأس العالم، في تأكيد لعروبتها واستقلالها، وأن المونديال القادم هو لكل العرب، كما قال أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في أكثر من مناسبة سابقة.

رياضة, كرة القدم