تونس: العدالة ترفض الإفراج عن المُرشح الرئاسي نبيل القروي

أعلن عضو هيئة الدفاع عن المُرشح الرئاسي نبيل القروي المحامي، كمال بن مسعود، أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، بتونس العاصمة، رفضت طلبا تقدم به فريق الدفاع للإفراج عن القروي الذي يقبع حاليا داخل السجن منذ نحو 10 أيام، كما أوردته مصادر اعلامية الاربعاء.   

ونقلت وكالة الأنباء التونسية (وات) عن المحامي قوله، إن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، بتونس العاصمة، "أعلنت في حدود الساعة الخامسة و30 دقيقة بالتوقيت المحلي من مساء اليوم (أمس الثلاثاء)، قرارها المُتعلق برفض مطلب الإفراج عن نبيل القروي، المُرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها".   

وأضاف أن هيئة الدفاع عن نبيل القروي، التي "كانت تقدمت بمطلب الإفراج عن القروي، يوم 27 أوت الماضي، ستعقد الأربعاء اجتماعا، للنظر في الإجراءات المزمع اتخاذها".   

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت مساء الجمعة الماضي، عن اعتقال وسجن نبيل القروي، المُرشح للانتخابات الرئاسية المُقررة في منتصف الشهر الجاري، وذلك بناء على مذكرة اعتقال صادرة عن محكمة الاستئناف بتونس العاصمة.

للإشارة فإن القضاء التونسي قرر في بداية شهر جويلية الماضي، تجميد أموال نبيل القروي الذي يرأس حزب "قلب تونس"، إلى جانب منعه هو وأخيه غازي القروي من السفر خارج البلاد.   

وقالت النيابة العامة التونسية في بيان لها، إن قاضي التحقيق بالقطب (المجمع) القضائي الاقتصادي والمالي، وجه "مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وغازي القروي، من بينها "تبييض الأموال"، وذلك بناء على الأبحاث التي تمت بشأنهما". 

وأضافت أن قاضي التحقيق "قرر اتخاذ تدابير احترازية في شأن الأخوين القروي، تتعلق بتحجير السفر وتجميد الأموال، وذلك منذ يوم 28 جوان الماضي".

 

العالم, افريقيا