وزير الاتصال : انتخابات الجزائر بحاجة اليوم إلى جميع أبنائها الخيرين للخروج من الأزمة

صرح وزير الاتصال و الناطق الرسمي للحكومة و وزير الثقافة بالنيابة حسان رابحي بعد ظهر اليوم الثلاثاء بسوق أهراس "الجزائر اليوم بحاجة إلى جميع أبنائها الخيرين للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد".

و أوضح الوزير خلال إشرافه على افتتاح الدخول المدرسي الجديد بمتوسطة "جوامع صالح" بعاصمة الولاية بأن "أغلبية الشعب على استعداد للتعاطي الإيجابي مع كل المبادرات التي تصب في خدمة البلاد" و كذلك مع "الحوار البناء والمفتوح على كل أطياف المجتمع".

و بعد أن أشاد بخطاب قائد أركان الجيش الوطني الشعبي نائب وزير الدفاع الوطني الفريق أحمد قايد صالح بورقلة الذي سيمكن البلاد –كما قال- من الانتقال إلى مرحلة جديدة تتوفر فيها الشروط المثلى لتنظيم انتخابات رئاسية أكد  رابحي بأنه "لا مجال لتأخير هذه الانتخابات" لا سيما و أن المواطنين يبدون –كما قال- تجاوبا مع الطرح الذي يقضي بتنظيم الانتخابات الرئاسية في "أقرب الآجال"      وأضاف الوزير في ذات السياق بأن "المواطن على دراية تامة بالأهداف المغرضة لمن لا يريد خيرا للبلاد". 

و بعد استماعه لعرض مفصل حول الدخول المدرسي للموسم الحالي بهذه الولاية قال الوزير "إن اعتماد البكالوريا المهنية هذه السنة  سيسمح دون شك من الرفع من مستوى مراكز التكوين المهني إلى مستوى معاهد".

كما أبرز رابحي أهمية تعليم اللغات الأجنبية مؤكدا في هذا السياق بأن البلاد تتوفر على كفاءات لتدريس اللغات الأجنبية.                           

 

 المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

 

الجزائر, سياسة