إصابة 55 فلسطينيا بنيران الإحتلال خلال مسيرات العودة شرقي قطاع غزة

أصيب 55 فلسطينيا بنيران الاحتلال الإسرائيلي، هذا الجمعة، قرب مخيم /العودة/، شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة ، وفق حصيلة جديدة افادت بها مصادر محلية .

وقالت المصادر بأن الطواقم الطبية تعاملت مع 55 إصابة بجروح مختلفة منها 29 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال خلال الجمعة الـ 74 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

كما اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة صوب عدد من المشاركين في مسيرات العودة قرب مخيم العودة بقرية /خزاعة/ شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى اصابة تسعة فلسطينيين بالرصاص الحي من بينهم مصور صحفي والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في المسيرات السلمية .

وقد وصل الشباب الفلسطيني إلى خمسة نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الرابعة والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي قبالة مخيمات العودة فيما شوهدت آليات عسكرية قريبة من المكان.

وإنطلقت مسيرات العودة في 30 مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، ودشنت خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة ،رفضا للحصار الإسرائيلي وتأكيدا على حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم.

المصدر : واج 

أوسمة:

العالم, الشرق الأوسط