رابطة الأبطال الإفريقية : شبيبة القبائل تراهن على أفضلية الديار لتجاوز حوريا كوناكري الغيني

سيكون فريقا اتحاد الجزائر و شبيبة القبائل،على موعد يومي 14 و 15 سبتمبر الجاري، مع مقابلتي ذهاب الدور السادس عشر من رابطة الأبطال الإفريقية، فيما سيواصل فريقا نادي بارادو و شباب بلوزداد مغامرتهما في منافسة كاس الكونفدرالية.

فبنية خالصة في تحقيق نتيجة مريحة و مطمئنة قبل مقابلة العودة المقررة بكوناكري يوم 29 سبتمبر الجاري ، سيسعى فريق شبيبة القبائل يوم السبت بميدانه، ملعب اول نوفمبر بتيزي وزو ، ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء (30ر19سا)، الى تجاوز عقبة ضيفه نادي حوريا كوناكري الغيني، في مقابلة تدخل في اطار الدور ال16 عشر من منافسة رابطة الابطال الافريقية.

ومدعوما معنويا بنتائجه الجيدة في بداية بطولة الرابطة المحترفة الاولى التي حقق فيها لحد الآن فوزان و تعادل واحد، سيسعى فريق الشبيبة الى تأكيد قوته و جدارته خاصة بعد ازاحته في الدور التمهيدي لفريق المريخ السوداني الذي فاز عليه ذهابا بنتيجة (1-0) و انهزم اياب بنتيجة (3-2 وعليه، يعقد ابناء المدرب الفرنسي هوبر فيلود ، العزم على بذل كل المجهودات في مقابلة الذهاب لتعبيد الطريق نحو التأهل الى مرحلة المجموعات.

ومن جهته ، سيلعب فريق اتحاد الجزائر ، الممثل الثاني للجزائر في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية ، المقابلة الاولى من هذه المنافسة القارية داخل الديار،حيث سيستقبل يوم الاحد ابتداء من الساعة (45ر20سا) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ضيفه غور ماهيا الكيني ، الذي سبق لأبناء سوسطارة ان تجاوزوه في مرحلة المجموعات من رابطة الابطال في دورة 2017 .

 وقبل مقابلة العودة بنيروبي، المقررة ليوم 29 سبتمبر المقبل، سيسعى اشبال المدرب بلال دزيري الى تحقيق نتيجة ايجابية يحصنون بها انفسهم ، مثل ما اكده مدرب اصحاب الزي الاحمر و الاسود الذي طالب من لاعبيه تحقيق الفوز و بنتيجة عريضة و مريحة . ومن اجل تجاوز عقبة الفريق الكيني الذي ابلى بلاء حسن في الدور السابق و ابدى عن اسعدادات طيبة ، يعقد فريق اتحاد الجزائر آمالا كبيرة على خدمات و نجاعة مهاجمه بن شاعة لصنع الفارق .

 وتجدر الاشارة، أن رفاق حمزة كودري، كانوا قد ازاحوا من طريقهم في الدور السابق فريق سونيداب من النيجر بالفوز عليه ذهابا بنتيجة 2-1 و ايابا ب3-1 .

كاس الكونفدرالية الافريقية : شباب بلوزداد في سفرية محفوفة بالمخاطر الي القاهرة و نادي بارادو من اجل نسيان خيبة البطولة

 وفي منافسة كاس الكونفدرالية، سيكون فريق شباب بلوزداد على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر بالقاهرة، حيث سيلاقي يوم 14 سبتمبر الجاري ابتداء من الساعة ال00ر20سا ، فريق بيراميدس المصري، في مقابلة تدخل في اطار ذهاب الدور السادس عشر من المنافسة الافريقية . ويتعين على حامل لقب كاس الجمهورية ، الذي لم يجد صعوبة كبيرة في تجاوز عقبة فريق كوتون التشادي في الدور التمهيدي ، توظيف كل اوراقه المتاحة من أجل تحقيق نتيجة ايجابية امام الفريق المصري الذي لا يزال متأثرا بخسارته في نهائي كاس مصر امام الزمالك المصري . ويعي مدرب "كتيبة لعقيبة" جيدا صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في القاهرة، لكنه يحرص مع هذا على تقوية الجانب الذهني لأشباله مستثمرا في ذلك بالفوز الذي حققه الفريق في الجولة الماضية من البطولة على حساب جاره نصر حسين داي ب(2-1.

 ومن جهته سيلعب فريق نادي بارادو الممثل الثاني للجزائر في كاس الكونفدرالية الافريقية يوم 15 سبتمبر الجاري بملعب 5 جويلية الاولمبي ضيفه النادي الصفاقسي التونسي ابتداء من الساعة ال45ر20سا . وستكون هذه المقابلة فرصة لنادي بارادو المنهار معنويا بعد المشوار السلبي الذي قطعه لحد الآن في البطولة بثلاث انهزامات، الى تحقيق نتيجة ايجابية ضدّ المتوج بكاس تونس. وتحسبا لهذه المقابلة لعب ابناء المدرب فرانسيسكو شالو مقابلتين وديتين ضدّ رغاية وحيدرة بدون عناصره الدولية الذين التحقوا بالمجموعة بعد مقابلة المنتخب الاولمبي.

المصدر: واج

رياضة