المرشح التونسي سليم الرياحي ينسحب من سباق الرئاسة لصالح الزبيدي

 أعلن المرشح التونسي سليم الرياحي انسحابه من سباق الرئاسة لصالح المرشح المستقل عبد الكريم الزبيدي, وذلك من أجل المصلحة الوطنية، وفق ما ذكرت تقارير صحفية السبت .

وأوضح الرياحي  في كلمة بثها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إنه يدرك أن حظوظه لن تمكنه من الوصول إلى الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية، فضلا عن أن تونس ستتمكن من مواصلة مسارها الحالي في حال فوز الزبيدي.

ومن المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية هذا الأحد، وفي حال عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية اللازمة فإنه سيتم إجراء جولة إعادة لن تتجاوز 13 أكتوبر، حسبما أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وتواصل مراكز الاقتراع في الخارج فتح ابوابها أمام الناخبين التونسيين لليوم الثاني على التوالي، فيما تمكن نحو 10 الاف تونسي من التصويت أمس الجمعة في اليوم الأول من الاقتراع.

وكان الاقبال على التصويت في البلدان العربية مقبولا، نظرا لتزامن هذا اليوم مع العطلة الاسبوعية، بينما كان الاقبال متواضعا في فرنسا،حيث تتواجد أكبر الجاليات التونسية، بسبب إضراب في قطاع النقل، بحسب التقارير.

وجرت الحملة الانتخابية وسط منافسة قوية بين 26 مترشح للسباق الرئاسي الذين جابوا ربوع الوطن.

وشهدت الحملة الانتخابية للمرة الأولى برمجة نقاشات تلفزيونية بين المترشحين للرئاسيات.

وكان من المنتظر تنظيم الانتخابات الرئاسية في تونس شهر نوفمبر القادم، إلا أنه تم تقديم تاريخ إجراؤها نظرا لوفاة الرئيس التونسي باجي قايد السبسي.

المصدر: واج

العالم