حرائق إثر هجوم بطائرات مسيرة على موقعين لشركة "أرامكو" السعودية

هاجمت طائرات مسيرة، السبت موقعين تابعين لشركة النفط السعودية "أرامكو"، مما أدى الى نشوب حرائق قبل أن يتم السيطرة عليها لاحقا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية قوله إنه "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم (01:00 بتوقيت غرينتش) باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة" أرامكو" حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون" في شرق المملكة.

واضاف المصدر أنه "تم السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما" موضحا أن "الجهات المختصة باشرت التحقيق" في الهجوم". 

من جهتها، أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثي في اليمن " ‏استهداف مصفاتين للنفط في السعودية بعشر طائرات مسيرة".  

ونقلت تقارير صحفية عن "متحدث عسكري" باسم الحوثيين العميد يحيى سريع قوله إن "سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لشركة "أرامكو" شرقي السعودية" .

وكانت الرياض قد اعلنت في 17 أغسطس الماضي تعرض إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل "الشيبة" النفطي شرق المملكة، لهجوم بطائرات مسيرة بدون طيار نتج عنه "حريق محدود" تمت السيطرة عليه. 

وفي اليوم ذاته، أعلن الحوثيون "أنهم شنوا هجوما بعشر طائرات مسيرة بدون طيار على حقل ومصفاة الشيبة النفطي السعودي". 

من جهة اخرى، كانت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد دمرت في وقت سابق ، مخزن أسلحة للحوثيين في مدينة حرض شمالي محافظة حجة شمالي غرب اليمن.

ويعاني اليمن منذ عام 2014 من نزاع مسلح بعد استحواذ الحوثيين على جزء كبير من البلاد بما يشمل جميع المحافظات الشمالية بما في ذلك العاصمة صنعاء. 

ويدعم التحالف بقيادة السعودية منذ مارس من عام 2015 حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في النزاع الدائر ضد الحوثيين.

 

أوسمة:

العالم, آسيا