وزير الموارد المائية للإذاعة: الصيانة كفيلة بتجنب الكوارث المائية

 رد وزير الموارد المائية على حمام الفيضانات التي حدثت في الجزائر، في الآونة الأخيرة الى سقوط كميات غير عادية من الأمطار بلغت حدود 58 ملم في بعض المناطق، إضافة إلى نقص الصيانة، فيما أرجع التذبذب في التزويد بالمياه الى سوء التسيير، مؤكدا امتلاء السدود حاليا بنسبة 68 بالمئة.

وكشف حمَّام لدى حلوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى هذا الاثنين ضمن برنامج "ضيف الصباح" أن مصالحه تضع في مخططاتها حسابا للمخاطر الكبرى وعلى رأسها الفيضانات، في كل الدراسات التقنية مؤكدا أن هذه الدراسات تعتمد على آفاق استشرافية تصل مئة سنة، مرجعا ما حدث منذ ايام من فيضانات الى الكمية الكبيرة من الامطار التي وصلت الى 57 ملم في القبة و58.4 ملم ببئر مراد ررايس بالعاصمة، مضيفا أن هذه الكمية في نصف ساعة نادرة الحدوث، مؤكدا في السياق ذاته على ضرورة الصيانة وتنظيف الأودية في هذه الفترة من السنة، مضيفا أن مصالحه تعمل بالتنسيق مع باقي المصالح المعنية والقطاعات الأخرى للتحضير لفصل الشتاء.

وحول انقطاعات التزويد بالمياه وتذبذبها في بعض المناطق اعترف وزير القطاع بسوء التسيير في هذه المناطق مهددا المسؤولين عن هذه الحالة.

وفي حديثه عن السدود أكد وزير الموادر المائية أنها تعرف ارتفاعا لمنسوب المياه فيها كاشفا انها  وصلت الى حدود 68 بالمائة في بداية الخريف وهو ما يبشر بفائض من المياه.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع