ملاكمة/مونديال2019 : تأهل شعيب بلودينات الى الدور ثمن النهائي

تأهل الملاكم الجزائري، شعيب بلودينات، الى الدور ثمن النهائي من مونديال-2019 بأيكاترنبورغ الروسية (9-21 سبتمبر)، عقب فوزه ب4-1 على نظيره الايطالي  كاربوتي ميركو اليوم الاثنين لحساب الدور 16 من المنافسة العالمية.

ويعد هذا ثاني تأهيل للجزائر، بعد اقتطاع كرامو  شمس الدين (69 كلغ) في وقت سابق بطاقة العبور الي الدور ثمن النهائي على  حساب  سوتومايور  لورينزو من أذربيجان بنتيجة (3-2)،        

وعرفت منازلات امس الاحد ، إقصاء الملاكمين الجزائريين عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ)  ومحمد حومري (81  كلغ)، في الدور الثاني عقب انهزامهما، امام كل من الالماني عمار رياض عبد الجبار و الكوبي لاكروز خوليو سيزار، على التوالي.

واعفي عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) من الدور الاول الا انه تعثر في الدور الثاني (الدور ال16) امام الالماني عمار رياض عبد الجبار بنتيجة 4-1 ونفس الشيء بالنسبة لمواطنه محمد حومري (81  كلغ) الذي انهزم أمام الكوبي لاكروز خوليو سيزار (أربع مرات بطل العالم) بنتيجة 5-0  .

كما  اقصي كل من محمد فليسي و يونس نموشي ورضا بن بن بعزيز في ادوار مختلفة من المنافسة.وتشارك الجزائر بسبعة ملاكمين في مونديال-2019 للملاكمة الجاري  بمدينة ايكاترتنبورغ والذي يجمع  450 ملاكما يمثلون 87 بلدا.

ملاكمة