رابطة ابطال اسيا: بونجاح يقود السد القطري للدور نصف النهائي على حساب النصر السعودي 3-1

افتك نادي السد القطري الذي يلعب له الدولي الجزائر بغداد بونجاح بطاقة تأهله إلى نصف نهائي رابطة أبطال آسيا لكرة القدم 2019 بعد تجاوز عقبة نظيره النصر السعودي في مواجهة إياب ربع نهائي البطولة الآسيوية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (3-1) في مباراة قوية جرت اليوم الاثنين بملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان السد هو المبادر بالتسجيل عن طريق أكرم عفيف في الدقيقة الـ26 ، لكن عبد الرزاق الحمدالله عدل الكفة في الدقيقة الـ33 ...ومنح حسن الهيدوس الأسبقية مرة أخرى للسد في الدقيقة الـ59 ، وفي الدقيقة الـ82 سجل بغداد بونجاح الهدف الثالث من ركلة جزاء.

وكانت مباراة الذهاب قد شهدت فوز النصر بنتيجة 2-1، حيث تقدم السد أولا عبر علي أسد، قبل أن يرد النصر بهدفين عن طريق عبدالرحمن الدوسري وجولينو.

وحصد السد الفوز في المباريات الأربع التي خاضها على أرضه بعد الفوز على بيرسيبوليس وباختاكور والأهلي في دور المجموعات ثم الدحيل في الدور ثمن

النهائي .. بينما لم يخسر النصر سوى مباراة واحدة في 4 مباريات لعبها خارج ملعبه بالبطولة، في حين أن السد كان تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني، وفاز في دور ثمن النهائي على مواطنه الدحيل بواقع 4-2 في مجموع المباراتين.

كرة القدم