رئاسيات تونس : سعيد والقروي في المقدمة بعد فرز 71 بالمائة من الاصوات

أكدت نتائج الانتخابات الرئاسية المسبقة بعد احتساب 71 بالمائة من محاضر الفرز في كافة الدوائر الانتخابية، تقدم المترشح المستقل قيس سعيد على بقية المترشحين بــ 456388 صوتا أي ما يقابل 8ر18 بالمائة من الأصوات وفق النتائج التي جمعتها الهيئة العليا  المستقلة للانتخابات ونشرتها في المركز الاعلامي بالعاصمة في حدود الساعة السابعة والنصف من مساء الاثنين.

ويأتي في المرتبة الثانية المترشح نبيل القروي (عن حزب قلب تونس) بنسبة 15 فاصل 4 بالمائة يليه عبد الفتاح مورو (حركة النهضة) بنسبة 0ر13 بالمائة ثم عبد الكريم الزبيدي (مستقل) بنسبة 3ر10 بالمائة فيوسف الشاهد (حزب تحيا تونس) 7,4 بالمائة ثم احمد الصافي سعيد (مستقل) بنسبة 3ر7 بالمائة.

حسب ترتيب بقية المترشحين ووفق عدد الاصوات المتحصل عليها نجد محمد لطفي المرايحي ( الاتحاد الشعبي الجمهوري) في المرتبة السابعة بـ 4ر6 بالمائة يليه سيف الدين مخلوف (ائتلاف الكرامة) بـ 4ر4 بالمائة ثم عبير موسي (الحزب الدستوري الحر) 0ر4 بالمائة ثم محمد عبو 6ر3 بالمائة يليه المنصف المرزوقي بـ 2ر3 بالمائة فالمهدي جمعة (البديل التونسي) 8ر1 بالمائة ومنجي الرحوي (حزب الجبهة الشعبية) بـ8ر0 بالمائة.

يشار إلى أن المترشحين الفائزين بالمرتبتين الأولى والثانية يتنافسان في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية في صورة عدم حصول صاحب المرتبة الأولى على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات.

 

العالم, افريقيا