توقعات باحتدام المنافسة في الدور الثاني لرئاسيات تونس وترجيح الكفة لقيس سعيد

 أعادت نتائج الانتخابات الرئاسية التونسية في دورها الأول رسم المشهد السياسي في تونس بعدما تصدرها كل من المرشح الحر  الاستاذ المحامي قيس سعيد  وقطب الاعلام المحتجز بتهمة تبييض الاموال نبيل القروي بحسب ما اعلنته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  عشية امس الثلاثاء  .

ويتوقع المحلل السياسي مصباح وناس اشتداد المنافسة في الدور الثاني مرشحا ان تذهب اصوات حزب النهضة لصالح سعيد وقال في مداخلة للقناة الاولى " أتوقع ان  تتحالف النهضة مع سعيد لان خطابه محافظ  ولعبة التحالفات سترجح كفة سعيد قيس حتى مع خروج نبيل قروي امر مهم سيرفع من رصيده لكن حظوظ  قيس سعيد  هي الاعلى في السباق الانتخابي القادم" .

وتحصل قيس سعيد (مستقل) على 18,4 بالمائة من الأصوات أي ما يعادل 620711 صوتا، يليه نبيل القروي مترئسا حزب  قلب تونس بنسبة 15,6 بالمائة بعد حصوله على 525517 صوتا.

هذا و  أوضح راشد الغنوشي  زعيم حزب النهضة  مجلس شورى الحزب هو من سيحدد اي المرشحين سيدعم فيما أعلن المترشح المستقل للانتخابات الرئاسية، حمادي جبالي، عن دعمه للمترشح قيس سعيّد مطالبا في نفس الوقت باطلاق سراح المترشح الثاني نبيل القروي "ليخوض سباق الانتخابات على قدر المساواة مع منافسه.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

العالم, افريقيا