رابحي للإذاعة: تشريعات جديدة مرتقبة لتنظيم العمل الصحفي في الجزائر

كشف وزير الاتصال والناطق الرسمي بإسم الحكومة حسان رابحي  عن الإعداد لتشريعات جديدة من شأنها تأطير العمل الإعلامي بالجزائر.

وخلال نزوله ضيفا على الإذاعة الجهوية بوهران، الأربعاء، أكد رابحي أن وزارة الإتصال بصدد إعداد نصوص قانونية لتأطير وسائل الإعلام وتنظيم العمل لصحفي بالبلاد.

كما دعا الوزير وسائل الإعلام العمومية والخاصة للعب دورها في خدمة الوطن تحسبا للرئاسيات المقبلة.

ووصف زيارته  لوهران بأنها فرصة لتقييم عمل وسائل الإعلام العمومية بهذه الجهة، مشيرا إلى أن خرجات مماثلة ستكون بجهات أخرى من الوطن تحضيرا للإنتخابات الرئاسية المقبلة.

الانتخابات الرئاسية هي المخرج الأنجع و الأفضل 

 

كما أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة، حسن رابحي، على أن " أن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي المخرج الأنجع و الأفضل و الأكيد".

وذكر الوزير لدى تدخله في اجتماع مع مسؤولي قطاعي الثقافة والإعلام بالمتحف العمومي الوطني "أحمد زبانة " لوهران في اطار زيارته الى الولاية أن "الدولة لها قناعة تامة بان كل أفراد الشعب على كلمة واحدة بأن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي المخرج الأنجع و الأفضل و الأكيد لما عاشته البلاد خلال الفترة المعلومة".

وأضاف رابحي قائلا "هي الانتخابات التي نتمنى على أساسها الانتقال بالبلاد إلى مرحلة نوعية جديدة في جميع المجالات ينعم ويستفيد منها كل أفراد وطننا العزيز الذي نحن كلنا ملزمون بالحفاظ على ما حباه الله من مقدرات و خيرات خاصة في هذا الظرف الذي أنتهم جميعا على علم من تربص الأعداء بأمنه و استقراره وسكينته".

وفي ذات السياق، أكد وزير الاتصال لدى تفقده مختلف فروع متحف " أحمد زبانة " بأن الاستحقاقات القادمة تصب بمعالمها و مبادئها و مراميها الى تعزيز لحمة البلاد ومناعة مؤسساتها".

الجزائر