رئاسيات 12 ديسمبر2019 : المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تنطلق يوم 22 سبتمبر

أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الخميس في بيان لها أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية ، تحسبا لرئاسيات 12 ديسمبر، ستفتتح بداية من 22 سبتمبر إلى غاية 6 أكتوبر.

وأوضح البيان أنه ، " تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المحدد لتاريخ استدعاء الهيئة الناخبة ليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية ، تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم المواطنات والمواطنين أن فترة مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية مدتها خمسة عشر (15) يوما ستفتتح من يوم الأحد 22 سبتمبر إلى غاية يوم الأحد 6 أكتوبر 2019 ، وذلك طبقا لأحكم المادة 14 من القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 أوت  2016 والمتعلق بنظام الانتخابات، المعدل والمتمم".

وأضاف نفس المصدر أنه ، "لهذا الغرض ، توجه الدعوة للمواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية ، لاسيما البالغين ثمانية عشر (18) سنة كاملة يوم الاقتراع ، أي يوم 12 ديسمبر 2019 ، لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية إقامتهم والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية".

وأضاف البيان ذاته ، "أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم فعليهم أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بمقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجلهم" مبرزا أنه "يجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته".

وخلص البيان إلى انه ، " تبقى مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة (09) صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف (16 سا 30) مساء ، ماعدا يوم الجمعة ، أما "بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج يتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات".

المصدر : وأج

الجزائر, سياسة