بوقادوم يقود الوفد الجزائري المشارك في الدورة العادية ال74 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية هذا السبت في بيان لها أن صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية، سيقود الوفد الجزائري المشارك في الدورة العادية ال74 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة.
وأوضح ذات المصدر أن هذه الدورة السنوية المنظمة تحت شعار"تعبئة الجهود المتعددة الأطراف من أجل القضاء على الفقر وتوفير التعليم الجيد ومكافحة تغيير المناخ وضمان الشمول"ستعكف على بحث عدة قضايا دولية مدرجة ضمن جدول الأعمال تخص السلم والأمن والقانون الدولي والتنمية.
وإضافة إلى المشاركة في النقاش العام، سيمثل وزير الخارجية الجزائر في أشغال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب والمنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة وقمة العمل من أجل المناخ وفي الاجتماع الرفيع المستوى بشأن التغطية الصحية الشاملة و في الحوار الرفيع المستوى حول تمويل التنمية، حسب نفس البيان.
كما سيرأس بوقادوم مناصفة اجتماعين موضوعيين رفيعي المستوى حول مالي وحول الندوة ال11 لتسهيل دخول معاهدة الحظر التام للتجارب النووية حيز التنفيذ.
وعلاوة على ذلك، سيشارك رئيس الديبلوماسية الجزائرية في عدة اجتماعات وزارية تنسيقية مقررة في إطار التكتلات والمنظمات التي تعد الجزائر عضوا فيها مثل حركة دول عدم الانحياز ومنظمة التعاون الاسلامي و مجموعة ال77 و جامعة الدول العربية.
ومن جهة أخرى، ستكون للسيد بوقادوم محادثات ثنائية مع السيد تيجاني محمد بندي رئيس الجمعية العامة ومع أنطونيو غوتيراس الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة وكذا مع عدة رؤساء وفود دول شريكة حولة القضايا الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر : واج