الجولة الخامسة: أهلي البرج يضيع فرصة اقتناص الصدارة وثلاثة أندية تحقق أول فوز لها

ضيع فريق اهلي برج بوعريريج فرصة اقتناص صدارة الترتيب من مولودية الجزائر، بعدما فُرض عليه التعادل على ارضه من طرف جمعية عين مليلة (2-2)، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة لكرة القدم، المنطلقة بتاريخ 15 سبتمبر، والتي عرفت تسجيل أندية شباب قسنطينة وأتليتيك بارادو واتحاد بلعباس لأول انتصار لهم في الموسم.

وفي مباراة ساخنة، تقدمت جمعية عين مليلة في الشوط الاول بهدفين بفضل القناص طيايبة، غير أن "البرايجية" عادوا في الشوط الثاني وعدلوا النتيجة عن طريق المهاجم بلمختار الذي وقع ثنائية وكاد أن يمنح الفوز لفريقه.

وبهذا التعادل، يضيع الاهلي فرصة انتزاع الصدارة من الرائد مولودية الجزائر (10ن) المعني سهرة اليوم بالمنافسة العربية، ليبقى في الصف الثاني بمجموع 9 نقاط، بينما تتقدم الجمعية الى المرتبة السابعة ب6ن، مناصفة مع اتحاد بسكرة ونصر حسين داي ونجم مقرة.

من جانب آخر، توقفت مباراة القمة بين شبيبة القبائل والضيف شباب بلوزداد، بسبب اندلاع اعمال شغب بملعب اول نوفمبر بتيزي وزو، بعدما كان الشباب متقدما في النتيجة (3-0).

وسيتم البت في قضية توقف المباراة بين "الكناري" و "العقيبة" في الايام المقبلة من طرف لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم.

من جهتها، حققت فرق شباب قسنطينة وأتليتيك بارادو واتحاد بلعباس أول فوز لها في الموسم الجاري.

واذا كان نادي بارادو قد فاز على ارضه بهدف دون مقابل امام اولمبي الشلف، فإن شباب قسنطينة واتحاد بلعباس قد عادا بفوز خارج الديار امام كل من نجم مقرة واتحاد بسكرة على التوالي وبنفس النتيجة (2-1).

ويغادر "الباك" ذيل الترتيب حيث يرفع رصيده الى 3 نقاط، أما "الشلفاوة" فيتراجعون الى قاع البطولة بنقطة وحيدة.

بينما يتقدم "العباسية" الى الصف 12 مناصفة مع وفاق سطيف وشبيبة الساورة ب4 نقاط، في حين يبقى "البساكرة" في الصف السابع ب6ن.

فيما يتنفس شباب قسنطينة قليلا بصعوده الى المركز 11 وبمجموع 5 نقاط بفضل هذا الفوز.

وفي لقاء جرى أمس الاثنين، حقق نصر حسين داي فوزا مثيرا على الضيف وفاق سطيف بنتيجة (4-3).

وفي افتتاح هذه الجولة، عادت مولودية الجزائر بفوز ثمين من وهران امام المولودية المحلية بنتيجة (3-2).

بالمقابل، أجلت مباراة اتحاد الجزائر أمام الضيف شبيبة الساورة الى وقت لاحق.

 

كرة القدم, الرابطة 1