قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل وزير شؤون القدس وتستدعي محافظها

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاربعاء وزير شؤون القدس فادي الهدمي بعد أن داهمت قوة كبيرة من مخابرات وشرطة الاحتلال منزله في القدس وقامت بتفتيشه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال استدعت عدنان غيث محافظ القدس، بعد اقتحام منزله في بلدة /سلوان/، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منزل محافظ القدس، وفتشته، قبل أن تسلمه هو ونجله بلاغين لمراجعة مخابراتها.

 وأكدت الحكومة الفلسطينية أن ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومحاولاته المتكررة لتهويد المدينة وتغيير طابعها لن تنجح , مشددة على أن القدس ستظل عاصمة فلسطين، عربية القلب واللسان .

وأدانت الحكومة الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال لوزير شؤون القدس فادي الهدمي، واستدعائها محافظها عدنان غيث، معتبرة أن ذلك سياسة بائسة تعكس حالة الإفلاس لدى القادة الإسرائيليين، في تعاملهم مع المدينة المقدسة.

وقال إبراهيم ملحم الناطق باسم الحكومة، لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، إن "هذه الاعتقالات تأتي في إطار تهويد المدينة، وتركيع سكانها، وإثارة الإحباط بين صفوفهم، إلا أنها لن تزيدهم إلا قوة وإصرارا وثباتا في مدينتهم المقدسة".

وأشار إلى أن توقيت هذه الاعتقالات يتزامن مع انعقاد أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مما يضيف ملفا حيا في موضوع القضية الفلسطينية، وكيفية تعامل الكيان الإسرائيلي، القوة القائمة بالاحتلال، مع القادة الفلسطينيين.

العالم, الشرق الأوسط