مجلس قضاء تيبازة : غرفة الاتهام تقرر الإفراج عن كريم طابو

قررت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء تيبازة هذا  الأربعاء الإفراج عن كريم طابو المتواجد رهن الحبس الاحتياطي بتهمة "إضعاف  معنويات الجيش" حسب ما أعلن عنه أحد محاميه.

وتقدم دفاع كريم طابو في وقت سابق بطلب استئناف قرار قاضي التحقيق لدى محكمة  القليعة (تيبازة) بتاريخ 11 سبتمبر الجاري أين أمر بوضعه رهن الحبس الاحتياطي  بتهمة "إضعاف معنويات الجيش" حسب ما أفاد به أحد محاميه, الأستاذ أعمر  بلول.

ورافع دفاع المتهم صباح اليوم أمام هيئة غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء تيبازة  من أجل الإفراج المؤقت عنه و تقديم كل الضمانات للامتثال أمام السلطات  القضائية, سيما منهم قاضي التحقيق كلما استدعى التحقيق القضائي ذلك على اعتبار  أنه (الحبس الاحتياطي) إجراء تحفظي يمكن أن يعوض بالرقابة القضائية, حسب ما  قاله المحامي مصطفى بوشاشي.

وأعرب المحامي في تصريحه عن ارتياحه لقرار العدالة, مذكرا بأن  "الإجراءات القضائية تقضي بخروجه الفوري من المؤسسة العقابية للقليعة مساء  الأربعاء أو الخميس صباحا كأقصى تقدير على أن يمتثل في كل مرة يتم استدعاؤه من قبل  قاضي التحقيق قبل جدولة قضيته للمحاكمة".

ويرأس كريم طابو البالغ من العمر 46 سنة, تنظيم سياسي غير معتمد يسمى "الحزب  الديمقراطي الاجتماعي" بعد أن شغل منصب السكرتير الأول لحزب القوى الاشتراكية  (2007-2011 ) قبل أن ينسحب منه سنة 2012.

المصدر: واج

الجزائر, مجتمع