انطلاق تظاهرة "خيمة الشعر الشعبي" بمشاركة أكثر من 65 شاعرا بالبيض

 انطلقت اليوم الخميس بالبيض تظاهرة "خيمة الشعر الشعبي" في طبعتها ال13 بمشاركة أكثر من 65 شاعرا في الشعر الشعبي والشعر الملحون منحدرين من 23 ولاية تحت شعار" التراث الشفوي ...تواصل للأجيال..محمد بيطار نموذجا".

وقد تخلل حفل افتتاح التظاهرة الثقافية الوطنية تقديم وصلات غنائية شعبية وتراثية وعروض فلكلوية من طرف فرق محلية.

واعتبر عقباش صالح، مدير دار الثقافة "محمد بلخير" المنظمة للتظاهرة، أن هذا الحدث الثقافي الذي سيدوم على مدار ثلاثة أيام يعرف تقديم المشاركين لقصائد شعرية شعبية تحمل مواضيع متعددة للتعريف بهذا التراث الوطني الذي تزخر به الجزائر، على أن تكون محل تقييم من طرف لجنة من الأستاذة الجامعيين المختصين في مجال الأدب والشعر الشعبي.

كما سيتم أيضا خلال هذه التظاهرة تقديم مجموعة من المحاضرات من طرف أساتذة جامعيين وباحثين حول هذا الفن الشعبي الأصيل للتعريف به أكثر، وفقا لذات المسؤول.

ويهدف القائمون على هذا الحدث الثقافي إلى إحياء تراث المنطقة "الشعر الشعبي" والتعريف به أكثر للأجيال الصاعدة والعمل على تشجيع المبدعين في مجال الأدب والشعر الشعبي وتحفيزهم على المزيد من العطاء، إضافة إلى حث الأساتذة والمهتمين في أجل البحث في هذا الجانب التراثي لمختلف مناطق الوطن.

وسيتم خلال ختام هذه التظاهرة الذي سيقام ببلدية الأبيض سيدي الشيخ تكريم العديد من الشعراء من داخل وخارج الولاية، استنادا للسيد عقباش .

ثقافة وفنون, مهرجانات