رابطة الأبطال الإفريقية : اتحاد الجزائر و شبيبة القبائل سيخوضا مواجهات العودة من موقع المرشح للمرور

سيخوض ممثلا الجزائر في رابطة الأبطال الإفريقية، اتحاد الجزائر و شبيبة القبائل، الفائزين في ذهاب الدور السادس عشر على غور ماهيا الكيني و حورويا كوناكري الغيني، مواجهات العودة من موقع الفرق المرشحة للمرور، فيما ستكون مهمة ممثلي الجزائر في كأس الكونفدرالية، شباب بلوزداد و نادي بارادو، صعبة نسبيا عند تحديهما لكل من نادي بيراميدس المصري و النادي الصفاقسي التونسي.

فمحصنا بنتيجته المريحة في مقابلة الذهاب بالجزائر (4-1)، سيحرص اتحاد الجزائر يوم الأحد على انتزاع تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات في مهمة تبدو في متناول أبناء سوسطارة.

ومن اجل النجاح في تحقيق هذه الخطوة، يتعين على رفاق مفتاح وبن شاعة، التحلي بالتركيز و اليقظة اللازمتين من اجل الحفاظ على الأفضلية المحققة داخل القواعد وتجنب مفاجأة غير سارة سيعمل أصحاب الأرض كل شيء لتحقيقها أمام جمهورهم وبملعبهم كاساراني بنيروبي.

نفس الكلام يمكن إسقاطه أيضا على شبيبة القبائل، المدعوة هي الأخرى لتأكيد تقدمها (2-0) الذي حققته بملعبها " أول نوفمبر " بتيزي وزو، خاصة و أن سفريتها إلى غينيا ستكون محفوفة بالمخاطر أمام منافس عنيد سيحرص على تدارك تأخره، مستغلا في ذلك عامل اللعب بميدانه "28 سبتمبر" بكوناكري و دعم جمهوره، علما أن "الكناري" سيخوض هذه المواجهة وهو متأثر بطريقة أو بأخرى بالهزيمة المرة التي تجرعها يوم الثلاثاء الماضي بميدانه أمام شباب بلوزداد (3-0) لحساب البطولة الوطنية.

وعليه، يتعين على أبناء المدرب الفرنسي هوبر فيلود، بقيادة المهاجم حمزة بانوح مسجل ثنائية في مقابلة الذهاب، توظيف كل الأوراق المتاحة يوم الأحد من اجل تحقيق التأهل إلى مرحلة المجموعات ومن ثم نسيان خيبة "السقطة" امام بلوزداد.

وفي منافسة كأس الكونفدرالية، يتنقل نادي بارادو -المتفوق في الذهاب بالجزائر على النادي الصفاقسي (3-1)- إلى تونس و كله عزم على تحقيق نتيجة ايجابية في مقابلة العودة المقررة الأحد بملعب "طيب مهيري" بصفاقس وتحدي الفريق المحلي الذي يمر حاليا بأزمة ناجمة عن غضب جماهيره من النتائج السلبية المسجلة مؤخرا و التي أدت إلى إقالة المدرب المونتينيغري نيبوسا يوفوفيتش بعد خسارة الذهاب.

وتجدر الإشارة إلى ، أن النادي الصفاقسي كان السباق للتسجيل في مقابلة الذهاب بالجزائر بفضل مرزوقي منذ الدقيقة الثالثة، قبل أن ينهار أمام إرادة أبناء الأكاديمية الذين سجلوا ثلاثية بفضل كل من موالي (د 14) و غوراب (د 61) و بوزوق  في الدقيقة الـــ 70 .

من جهته، يستقبل شباب بلوزداد، الممثل الثاني للجزائر في هذه المنافسة القارية، يوم الأحد ضيفه نادي بيراميدس المصري، الذي خطف منه التعادل في مقابلة الذهاب  1-1 .

فبالإضافة إلى نتيجة التعادل الايجابية التي عاد بها من القاهرة، من المؤكد أن شباب بلوزداد، المتواجد حاليا في منحنى تصاعدي، سيستثمر في دعم ومساندة جمهوره في المواجهة و التي سيمكنه الفوز بها، من التأهل إلى الدور السادس عشر "مكرر"، وهي آخر محطة قبل بلوغ مرحلة المجموعات.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم