إرهابي يسلم نفسه بتمنراست وتوقيف عنصر دعم بالمسيلة

سلم ارهابي ، الجمعة نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست و يتعلق الأمر بالمسمى "عقبة كنته سيدي علي"، المكنى "ثابت"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و أوضح المصدر ذاته "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم إرهابي نفسه، أمس 27 سبتمبر 2019، للسلطات العسكرية بتمنراست/الناحية العسكرية السادسة، ويتعلق الأمر بالمسمى +عقبة كنته سيدي علي+، المكنى +ثابت+، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009"، مضيفا أن الإرهابي "كان بحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وأربعة (04) مخازن ذخيرة مملوءة".

 كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الجمعة بالمسيلة، عنصر دعم للجماعات الإرهابية.

وأوضح بيان وزارة الدفاع الوطني  أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 27 سبتمبر 2019، بالمسيلة (الناحية العسكرية الاولى)، عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية".

و أبرزت وزارة الدفاع الوطني أن هذه النتائج "لتؤكد مرة أخرى على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة عبر كامل التراب الوطني".

حجز أكثر من 2.5 قنطار من الكيف المعالج

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر حرس الحدود، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة)، أربعة (04) أشخاص وحجزت شاحنة (01)، مركبة (01) رباعية الدفع، ، سبع (07) مولدات كهربائية، أربع (04) مطارق ضغط، 166 كيس من خليط الحجارة وخام الذهب، ثلاثة (3)  هواتف نقالة، جهاز إتصال عبر الأقمار الصناعية إضافة إلى مواد ومعدات التفجير".

وفي السياق نفسه، "تمكنت عناصر حرس الحدود والدرك الوطني من توقيف ستة (06) تجار مخدرات وحجزت سيارتين (02) و 276،8 كيلوغرام من الكيف المعالج بكل من النعامة وتلمسان (الناحية العسكرية الثانية)، كما تم حجز 288 قرصا مهلوسا بتبسة (الناحية العسكرية الخامسة)،  في حين ضبط عناصر حرس السواحل 38،7 كيلوغرام من الكيف المعالج بوهران (الناحية العسكرية الثانية).

انتشال جثة وإجلاء 5 حراقة بسواحل تنس

من جهة أخرى، "تدخل عناصر حرس السواحل بشرشال(الناحية العسكرية الاولى) خلال عملية بحث وإنقاذ لمهاجرين غير شرعيين على بعد  37 ميل بحري، شمال تنس  (الناحية العسكرية الاولى)،حيث تم إجلاء خمسة (05)أشخاص وانتشال جثة (01)"، وفي نفس السياق "تم إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ116 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع من طرف حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني بكل من وهران ومستغانم (الناحية العسكرية الثانية) والشلف (الناحية العسكرية الاولى)،  فيما تم توقيف  ستة(06) مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بتلمسان والطارف".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع