بطولة افريقيا لحمل الأثقال 2019 : مشاركة البطل العالمي إلياس بوغالم في موعد جنوب إفريقيا

يشارك البطل العالمي في رياضة حمل الأثقال إلياس بوغالم في البطولة الإفريقية لهذه الرياضة التي ستحتضنها بوشستروم بجنوب إفريقيا في الفترة من 1 إلى غاية 6 أكتوبر المقبل حسب ما أفاد به اليوم السبت ذات الرياضي.

وأوضح هذا الرباع العالمي المتوج مؤخرا بلقب بطولة العالم للمرة السادسة محطما رقمين قياسيين في بطولة العالم بالسويد بأن تدريباته تحسبا لهذا الموعد الإفريقي الذي سيعرف مشاركة 15 دولة كانت على مستوى النادي الرياضي الهاوي لأبطال كمال الأجسام والحمل بالقوة بسوق أهراس.

وأضاف ذات الرياضي بأنه استكمل مؤخرا تربص مغلق لمدة أسبوع مع المنتخب الوطني الجزائري لهذا النوع من الرياضة.

وأكد بوغالم بأنه عازم على تشريف الجزائر في هذا الموعد الرياضي والعمل على الظفر بلقب بطل إفريقيا للمرة السابعة بعد أن تم تتويجه لـ6 مرات متتالية كبطل لإفريقيا وبطل العالم.

وأشار ذات الرباع الذي يعتبر من بين عمالقة الضغط على الصدر على المستوى الدولي إلى ضرورة الاهتمام بالشباب الذين لديهم طاقات كبيرة معربا عن استعداده لتكوين الشباب في هذه الرياضة لكي يكونوا أبطالا عالميين في المستقبل.

من جهته أفاد رئيس النادي الرياضي الهاوي لأبطال كمال الأجسام والحمل بالقوة بسوق أهراس رضا باهي بأنه بالإضافة إلى إلياس بوغالم سيشارك أيضا في هذه التظاهرة الرياضية رياضيان اثنان من سوق أهراس وهما فاتح طوبال و زهراء طاطار اللذين تأهلا إلى البطولة الإفريقية بجنوب إفريقيا.

وأضاف المتحدث بأن النادي توج خلال البطولة الوطنية لهذه الرياضة التي أقيمت مؤخرا بمدينة عين البيضاء (أم البواقي) بـ18 ميدالية منها 11 ذهبية و5 فضية و2 برونزية وعرفت مشاركة واسعة من طرف العنصر النسوي متوجات بـ7 ميداليات منهن بثينة دلهوم و دنيا بن غزال وشيماء بادي و دينا خرايفية وهند وناس وزهراء طاطار .

وفي إطار المساعي الرامية إلى تطوير هذه الرياضة بسوق أهراس منحت مؤخرا مديرية الشباب والرياضة للولاية قاعة رياضية تقع بالقرب من متوسطة جيلالي اليابس لفائدة النادي الرياضي الهاوي لأبطال كمال الأجسام والحمل بالقوة وهو النادي المتصدر من حيث النتائج بولاية سوق أهراس.

ويشرف الرياضي بوغالم ابن مدينة سوق أهراس رفقة 3 مدربين آخرين بهذه القاعة التي تحتل 600 متر مربع على تخصصات كل من كمال الأجسام وحمل الأثقال و رفع الأثقال واللياقة البدنية والآيروبيك.

رياضة