تونس: 13 أكتوبر موعد اجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم السبت، إجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية يوم  13 أكتوبر المقبل.

وقال نبيل بافون رئيس  الهيئة العليا المستقلة للانتخابات-، للقناة الاولى "، أنه"تم تحديد يوم 13 أكتوبر القادم"لإجراء الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وكان الدور الأول من الانتخابات الرئاسية قد أجري يوم 15سبتمبر الحالي، وأسفر عن حصول المرشح المستقل قيس سعيد على المرتبة الأولى بنسبة 18.4 بالمئة، وحصول المترشح نبيل القروي رئيس حزب "قلب تونس" على المركز الثاني بـ 15.58 بالمائة، ومرورهما إلى الدور الثاني.

وكانت المحكمة الإدارية بتونس، قد أعلنت في بيان أول أمس الخميس، عن ورود 5 ملفات طعن بالاستئناف ضد الأحكام الصادرة في الدور الأول، بخصوص نتائج الانتخابات الرئاسية.

وبينت أنه تم تعيين جلسة مرافعة أمام الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية للملفات المذكورة اليوم السبت، كما أنه سيقع تحديد تاريخ التصريح بالأحكام عند ختم المرافعات فيها، على ألا يتجاوز ذلك في كل الأحوال يوم 30 سبتمبر الجاري.

يذكر أن الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية كانت قررت يوم 23 سبتمبر الجاري، رفض الطعون الستة التي تقدم بها عدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية في نتائج الدور الأول.

وبالمقابل أكد بافون أن هيئته أمام معضلة كبيرة بخصوص المرشح نبيل القروةي الذي يقبع في السجن .

العالم