انطلاق التربص التحضيري للخضر بسيدي موسى

من الأرشيف

تحسبا للمقابلتين الوديتين ضد كل من, منتخب  الكونغو يوم 10 أكتوبر الجاري بالبليدة,ومنتخب كولومبيا يوم 15 من نفس الشهر  بمدينة ليل الفرنسية, شرع المنتخب الوطني لكرة القدم في إجراء تربص تحضيري  بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر), بقيادة الطاقم الفني, الذي يترأسه  الناخب الوطني جمال بلماضي.

وحسب الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم, يكون الطاقم الفني  قد جمع نهاية أمسية الاثنين رفاق ياسين براهيمي بالملعب رقم (1), الذي  اجروا فيه اول حصة تدريبية ابتداء من الساعة 00ر19سا , تحت إشراف جمال بلماضي  الذي شارك  رفقة طاقمه الفني المكون من الثنائي سرج رومانو و عمارة مرواني  اللاعبين في بعض الدورات التسخينية حول الملعب .

بعد العملية التسخينية , تم توزيع المجموعة الى ورشات عمل مختلفة وفق  لياقة اللاعبين , حيث خصصت الورشة الاولى للاسترجاع و شملت كل من فرحات و  حساني و عبد اللاوي بحكم لعبهم عشية هذا التربص, فيما خصصت  ربع ساعة  للحارس  اوكيدجة , و مجموعة من التمارين المحددة  لكل من براهيمي و سليماني و بونجاح و  بن سبعيني و طاهرات و عطال , فيما قامت بقية العناصر بتدريبات تركزت على  الاحتفاظ بالكرة , علما أن هذه الحصة التدريبية امتدت لغاية الساعة الـ 00ر21سا.  

ويتضمن البرنامج كذلك  حصتين خاصة بمعاينة فيديو تكون الاولى قبل الحصة  التدريبية و الثانية في نهاية اليوم.

بلماضي مستاء من " الحالة  الكارثية" لأرضية ميدان مصطفى تشاكر بالبليدة 

ابدى مدرب المنتخب الجزائري  لكرة القدم، جمال بلماضي "إستياءه" اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة من الحالة المزرية  التي تتواجد عليها ارضية ميدان مصطفى تشاكر  بالبليدة  الذي سيحتضن يوم الخميس المقبل (20سا45) المباراة الودية بين الجزائر والكونغو الديمقراطية.

وصرح بلماضي متآسفا خلال ندوة صحفية نشطها بمركز التقني  بسيد موسى ، قبل 48 ساعة عن المباراة  امام كونغو الديمقراطية، " هناك انشغال كبير يخص ملعب مصطفى تشاكر . صراحة انا مُستاء . أمس  ( الاثنين)، تنقلت الىاليه .. العشب الطبيعي موضوع بطريقة اقل ما يقال عنه انه بريكولاج  بأتم معنى الكلمة. الامور بقيت على حالها ولم تتغير."

وقال المدرب الجزائري ، " ملعب مصطفى تشاكر  تجاوزه الزمن ، معرجا بالمناسبة الى " اللقاء الباهت" الذي حضره يوم 21 سبتمبر الماضي، بمناسبة مباراة المنتخب الوطني للمحليين  ونظيره المغربي (0-0) الذي جرى بملعب مصطفى تشاكر في اطار تصفيات (ذهاب) للبطولة الافريقية للأمم للاعبين المحليين- 2020 .

وقال مشجبا: "عشب طبيعي في حالة يرثى لها، انقطاع  الانارة .. شيئ مؤلم أن  نرى مثل هذه الاشياء " متمنيا ان يشهد مثلما هو مُبرمج تدشين الملاعب  الجديدة سنة  2020 ."

وحسب التقني الجزائري فإنه يتوجب اتخاذ قرار شجاع  لوضع حد لهذا الوضعية.

أوسمة:

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني