البطولة العربية للشراع : الجزائر تشارك بـــ 18 بحارا ، من بينهم 7 فتيات

علم من الاتحادية الجزائرية للرياضة ، أن الجزائر تشارك بـــ 18 بحارا ، من بينهم سبع فتيات ، في البطولة العربية للشراع (جميع الاختصاصات) ، والمقررة بشواطئ الإسكندرية المصرية من 21 إلى 27 أكتوبر الجاري. و ستكون الجزائر حاضرة في كل من اختصاصات أوبتيميست (ذكور-إناث) ، لازير: 4.7 (ذكور-إناث)، راديال (ذكور-إناث) وستاندار (ذكور).

ففي الاوبتيميست (اقل من 15 سنة) ، تشارك الجزائر بثلاثة عناصر ، أما في لازير 4.7 (أقل من 18 سنة) فالمشاركة ستكون بأربعة رياضيين منهم فتاتين، وراديال بأربعة نصفهم إناث، أما الستاندار فسيمثل الألوان الوطنية بحارين اثنين.

وعلى هامش هذه المنافسة، يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي اجتماعا له يوم 22 أكتوبر بمشاركة رئيس الفيدرالية الجزائرية ، حسان جيلالي ، كونه عضو في المكتب ، تليه الجمعية العامة العادية للهيئة العربية للشراع يوم 25 من نفس الشهر. وتهدف الجزائر من هذه المشاركة "إلى حصد ميدالية واحدة على الأقل في كل اختصاص، ليس بالضرورة ذهبية، لكن الأهم هو الصعود على منصة التتويج".

جدير بالذكر، افتكت الجزائر ميداليتين اثنتين إلى الألعاب الاولمبية 2020 بطوكيو (اليابان) بفضل الثنائي حمزة بوراس وأمينة بريشي في اختصاص "ار اس اكس"، وذلك خلال البطولة الإفريقية المؤهلة إلى الاولمبياد والتي اختتمت يوم السبت الفارط بالجزائر.

قائمة الرياضيين: اوبتيميست: يانيس عمريش ، سعيدي نزيم ، إيناس شلالي المدرب: بوكروش كريم لازير (4.7): تواتي يانيس ، بجاوي أسامة ، سليماني مريم ، بوجعطيط سرين لازير (راديال): قبايلي محمد ، هشام مختاري ، ميساء عبد الفتاح ، مالية كرسان لازير (ستاندار): وسيم زياني ، خوالد إسلام المدربان: ترياقي رشيد ، حكيم جولاح أر أس إكس: حمزة بوراس ، رمزي بوجعطيط ، بن ناقة إسلام ، بريشي أمينة ، بلعباس كاتيا المدربان: منار بوهاجيرة ، ناصر قوجيل.

 المصدر : وأج

رياضة, الرياضات الجماعية