إحــالة مشـروع قانون المحروقات على لجنة الشؤون الاقتصـادية للبرلمـان

أحال مكتب المجلس الشعبي الوطني، هذا الأحد، مشروع قانون ينظم نشاطات المحروقات إلى لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة للشروع في دراسته، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وجاء في البيان أن مكتب المجلس عقد اجتماعا، برئاسة سليمان شنين رئيس المجلس، تم خلاله "إحالة مشروع قانون يتمم الأمر رقم 06- 02 المؤرخ في 28 فيفري 2006 والمتضمن القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين ومشروع قانون ينظم نشاطات المحروقات على لجنتي الشؤون القانونية والإدارية والحريات والشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة من أجل الشروع في دراستهما".

كما أحال مكتب المجلس على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات قرار المجلس الدستوري المتعلق باستخلاف نائب بالمجلس، يضيف ذات المصدر.

وفي الأخير، وبعدما نظر في الأسئلة الشفوية المودعة لديه، درس مكتب المجلس طلبا تقدمت به لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية لتنظيم بعثة استعلامية.

وتشير التوقعات إلى إمكانية تعزيز القدرات النفطية التي تبقى المورد الأاساسي للبلاد من خلال الاستكشاف في السواحل الجزائرية بيد أن خبراء أكدوا للاذاعة الجزائرية صعوبة تقدير الاحتياطات الحقيقية للجزائر قبل البداية الفعلية في عمليات الاستكشاف.

وقدمت ثلث شركات نفطية عالمية عروضا للشراكة مع مجمع سوناطراك للتنقيب عن النفط في عرض البحر في والوقت الذي شدد فيه المختصون على ضرورة احترام مباديئ التنمية المستدامة من خلال المحافظة على البيئة في الحوض المتوسط .

الجزائر, سياسة