الاذاعة الجزائرية تحصد أربع جوائز في مسابقة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف 2019

توجت الإذاعة الجزائرية  بأربع جوائز في الطبعة الخامسة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في صنف الاعلام الإذاعي  و الإلكتروني .

وعادت الجائزة الأولى لحنان شارف من مولتيميديا الإذاعة الوطنية عن عملها "حوار شباب الحراك عبر الفايسبوك: اختلاف، نقاش...خاوة، خاوة".

ويتطرق موضوع الصحفية حنان شارف إلى الحراك الشعبي على منصات التواصل الاجتماعي خاصة الفايسبوك الذي أضحى فضاء للنقاش بين مختلف التوجهات والافكار واجماع الشباب المتفاعل على ضرورة الوحدة الوطنية التي يعززها الحوار ويشد من روابطها.

و افتكت خديجة سنونسي من إذاعة غليزان الجائزة لأولى تثمينا لعملها "نموذج الحوار في حل أزمة واد رهيو" ، متبوعة برمضان جعفري من إذاعة أدرار عن "طرق و أساليب الحوار عند قبائل الصحراء"، تلاه حسان زيتوني من إذاعة تيبازة الذي شارك بتحقيق حمل عنوان "لخدمة المواطن: لا بد من الحوار".

وسبق لموقع الاذاعة الجزائرية التتويج بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في صنف الاعلام الالكتروني ، اين حاز الزميل علي قسمية على الجائزة الاولى في الطبعة الثالثة بينما توج الزميل لوناس قرمور عن القسم الفرنسي بالجائزة الثانية خلال الطبعة السابقة.

وتجدر الاشارة إلى أن لجنة التحكيم قررت حجب الجائزة الثانية لصنف الاعلام الالكتروني في الوقت الذي عادت المرتبة الثالثة في الفئة نفسها إلى أسماء بهلولي من الشروق أونلاين و التي كانت مشاركتها في هذه المنافسة بـ "الحوار السياسي بين الفرقاء: المسلك الآمن لتفكيك ألغام الازمة".

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر