نشوب حريق بمركز تجاري بخليفة بوخليفة بالجزائر العاصمة

شب صباح الخميس حريق مهول بمركز تجاري  على مستوى شارع خليفة بمخالفة ببلدية سيدي محمد بالجزائر العاصمة ليمتد بعدها  إلى عدد من الشقق السكنية بالعمارة التي يقع بها و أخرى  مجاورة دون أن يخلف  خسائر بشرية وفق مصالح الحماية المدنية التي تدخلت   بسرعة لإجلاء العائلات و إخماد الحريق .

و أوضح الملازم الأول بن خلف الله خالد المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية  المدنية لولاية الجزائر أن الحريق شب في حدود الساعة الثالثة و  النصف من صباح اليوم على مستوى مركز تجاري بخلفية بمخالفة أتى عليه بصفة كاملة  قبل أن تمتد ألسنة اللهب إلى العمارة التي يقع بها المركز و أخرى  مجاورة.

و أوضح ذات المصدر انه و تحسبا لانتشار الحريق عمل أعوان الحماية المدنية على إخلاء ثلاث عمارات من السكان بمجموع يزيد عن عشرين عائلة للتحكم في الحريق و تجنبا لوقوع كارثة حقيقية.

و تم إخماد الحريق يقول نفس المصدري بصفة نهائية في حدود الساعة السادسة صباحا من نهار اليوم .

و تم تسخير للعملية أزيد من ستين عون للحماية المدنية إلى جانب سبع وحدات منها الوحدة الرئيسية للولاية و الوحدة الوطنية للتدريب بالدار البيضاء إضافة إلى تخصيص 14 شاحنة إطفاء و شاحنتين بسلم ميكانيكي و شاحنة إنارة و خمس سيارات إسعاف.

و أكد الملازم الأول بن خلف الله خالد انه "لم يتم تسجيل اي ضحية لحسن الحظ " فيما فتحت المصالح المختصة المعنية تحقيقا لتحديد أسباب الحريق .

المصدر: واج

أوسمة:

الجزائر, مجتمع