الجيش يتدخل لفك العزلة على عدة قرى وفتح الطرقات بسيدي بلعباس

تدخلت مفارز للجيش الوطني الشعبي على مستوى المناطق التي شهدت اضطرابات جوية بولاية سيدي بلعباس بهدف فك العزلة وفتح الطرقات المغلقة ومساعدة المواطنين العالقين ، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته ، أنه "تنفيذا لتعليمات السيد الفريق ، نائب وزير الدفاع الوطني ، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ، المتعلقة بالتدخل السريع للوحدات المرابطة في المناطق التي شهدت اضطرابات جوية ، وفي إطار مهامها الإنسانية ، قامت مفارز من الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري سيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية، بالتدخل على مستوى مناطق رجم دموش، سيدي شعيب، الضاية و واد السبع بالطريق الوطني رقم 13، ومفترق الطرق تلامكة و واد السبع باتجاه تيتين يحي وذلك بهدف فك العزلة عن هذه المناطق التي عرفت تساقطا كثيفا للثلوج ، أين قام أفراد الجيش الوطني الشعبي بفتح الطرقات المغلقة ومساعدة المواطنين العالقين".

وفي هذا الصدد، أكدت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي عن "استعداد وحداتها الدائم للتدخل وفك العزلة وتقديم الدعم والعون والتضامن مع المواطنين في جميع المناطق المتضررة ، من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والمادية المناسبة".

جيجل : الحماية المدنية تسجل 15 تدخلا وتعيد فتح الطريق الوطني رقم 43 بمنطقة كسير

وبالموازاة من ذلك وبشرق البلاد ، سجلت الحماية المدنية بجيجل هذا الاثنين أزيد من 15 تدخلا عبر العديد من النقاط لامتصاص مياه الأمطار و لإعادة فتح الطريق الوطني 43 بمنطقة كسير بعد سقوط أشجار على هذا المحور، حسب ما علم من ذات السلك النظامي.

و أوضحت الملازم أول ، أحلام بومالة مكلفة بالإعلام بمديرية الحماية المدنية بالولاية ،  لـوكالة الأنباء الجزائرية ، بأنه تم تسجيل تدخلين اثنين آخرين نتيجة سقوط أسلاك كهربائية بأولاد بوالنار.

و أفادت ذات المتحدثة أن انسداد بعض البالوعات تسبب في تسجيل صعوبة في حركة المرور نتيجة تراكم المياه خاصة ببعض المناطق المصنفة "نقاط سوداء" بكل من حي المقاسب و الرابطة و المحطة البرية لنقل المسافرين الشرقية فضلا عن نقاط أخرى غمرتها سيول الأمطار على غرار أولاد بو النار والطريق الرئيسي لحي بيازا و حي بن عاشور والحي الإداري الجديد وطريق كتامة.

من جهته أفاد تقني بمصلحة الأرصاد الجوية بمطار فرحات عباس بأن رياحا قوية هبت على ولاية جيجل مساء اليوم بلغت سرعتها 81 كلم في الساعة فيما فاقت الأمطار المتساقطة 17 ملم وفي فترة وجيزة لم تتعد الساعتين.

وأضاف خير الدين محمد أن كمية الأمطار المسجلة خلال 12 ساعة من نهار اليوم بلغت 23 ملم حيث تم تسجيل أكبر كمية من التساقطات بين الساعة الرابعة والسادسة مساء مضيفا بأن علو أمواج البحر تجاوز 4 أمتار.

المصدر : وأج

الجزائر