اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل يأملان في تحقيق انطلاقة موفقة في رابطة أبطال إفريقيا

يستهل كل من اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل  مشوارهما في مرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم, داخل الديار  أمام الوداد البيضاوي المغربي وفيتا كلوب الكونغولي, بأمل تحقيق انطلاقة موفقة   بمناسبة الجولة الأولى المقررة يومي الجمعة والسبت.

وتنتظر الاتحاد, الذي بلغ هذه المحطة على حساب غور ماهيا الكيني, مهمة عسيرة  ضد الوداد, يوم السبت بملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة (00ر17 سا), في داربي  مغاربي مفتوح على كل الاحتمالات, لحساب المجموعة الثالثة.

ويأمل زملاء الحارس المخضرم لمين زماموش في تحقيق الاستفاقة بمناسبة هذه  الخرجة القارية عقب اكتفائهم بنقطة وحيدة خلال آخر جولتين من البطولة المحلية,  في حين لا يزال العملاق المغربي على وقع الصدمة المدوية, إثر إقصائه "المثير"  في إياب ثمن النهائي لكأس العرب للأندية البطلة, أمام غريمه التقليدي الرجاء  البيضاوي, بعدما عاد هذا الأخير في اللقاء من بعيد بتعديل الكفة خلال الرمق  الأخير (4-4), بعدما كان متأخرا في النتيجة 4-1, وهو ما سمح للرجاء بالتأهل  (1-1 في الذهاب), في مقابلة "مجنونة" تماما فوق أرضية الميدان وكذا المدرجات.

للتذكير أن الكونفدرالية الإفريقية لم تعتمد ملعب "عمر حمادي" ببولوغين من  أجل احتضان المقابلات القارية. نفس المصير لقيه ملعب "20 أوت" بالعناصر, بينما  تم غلق ملعب "5 جويلية" الأولمبي بسبب أشغال إعادة التهيئة.

ويجمع اللقاء الثاني للمجموعة الثالثة بين ماميلودي صن داونس (جنوب إفريقيا)  و بيترو أتليتكو الأنغولي يوم السبت (00ر20 سا).

من جانبه, يستضيف فريق شبيبة القبائل, الذي عبر إلى دور المجموعات على حساب  حورويا كوناكري الغيني, يوم الجمعة بمعقله "أول نوفمبر" بتيزي وزو (00ر17 سا),  نادي فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية برسم الجولة الأولى للمجموعة  الرابعة.

يذكر أن فيتا كلوب قد تعثر الموسم الماضي أمام شبيبة الساورة بميدانه (2-2),  قبل أن يخسر في لقاء الإياب بالجزائر (0-1).

وتجري المواجهة الثانية لهذه المجموعة الرابعة, بين الرجاء البيضاوي والترجي  التونسي (حامل اللقب), في داربي مغاربي آخر يعد بكثير من الإثارة والحماس.

رياضة, كرة القدم