الموافقة على تمويل الشطر الثاني من الطريق المنفذ بين باتنة و الطريق السيار شرق-غرب

كشف وزير النقل والأشغال العمومية مصطفى كورابة اليوم الأحد بباتنة عن موافقة الحكومة على تمويل أشغال إنجاز الشطر الثاني للطريق المنفذ الذي يربط عاصمة الأوراس بالطريق السيار شرق-غرب على مسافة 38 كلم.

وأوضح الوزير عند معاينته ببلدية جرمة الأشغال الجارية بالشطر الأول من هذا الطريق على مسافة 22 كلم بإقليم ولاية باتنة و ذلك في إطار زيارة تفقد إلى المنطقة أن المبلغ المرصود لهذه العملية يقدر ب 30 مليار دج حيث ستنجز مسافة 5 كلم منه بولاية أم البواقي و 33 كلم بولاية ميلة.

وقال الوزير في هذا السياق: "لقد أعطينا تعليمات صارمة للإسراع في تحرير الأروقة لكل هذا المقطع وتنصيب الورشة لمواصلة الأشغال على أن يتم استلام المشروع ككل خلال السنتين المقبلتين".

وشدد كورابة على أهمية استلام الشطر الأول من طريق منفذ ولاية باتنة للطريق السيار شرق-غرب الذي تقدمت به الأشغال حاليا بنسبة 78 بالمائة والممتد على مسافة 22 كلم من عاصمة الأوراس إلى غاية بلدية بئر الشهداء (أم البواقي) "في السداسي الأول من سنة 2020 ليتسنى بعد ذلك الشروع في إنجاز الشطر الثاني".

وكان الوزير يؤكد في كل محطة يتوقف عندها خلال هذه الزيارة على "وجوب الالتزام بالدقة والجودة في إنجاز هذا الطريق الهام الذي سخرت الدولة كل الإمكانات لتجسيده".

قبل ذلك وقف وزير الأشغال العمومية والنقل بمدخل القطب العمراني الجديد "حملة1" بالمخرج الشمالي لمدينة باتنة حيث وافق على تسجيل مشروع لإنجاز نفق مروري أسفل الطريق الوطني رقم 3 بتكلفة تقدر ب 200 مليون دج.

وقد استمع  كورابة بالمناسبة إلى شروحات حول أهمية هذا المشروع الذي سيمكن إنجازه من القضاء على "نقطة سوداء" بالمدينة الجديدة "حملة 1 و2 و3" التي يقطنها أزيد من 80 ألف ساكن ويفوق عدد المركبات التي تعبرها في أوقات الذروة أكثر من 20 ألف مركبة يوميا.

واعلن الوزير في ختام زيارته لسكان ومسؤولي باتنة عن موافقة الحكومة على مشاريع لفائدة الولاية ستستفيد منها السنة المقبلة بمبلغ إجمالي يفوق 70 مليون دج من مخصصات الصندوق الوطني للطرق سيوجه للصيانة والأشغال التكميلية للطريق الوطني رقم 3 العابر للولاية.

و ستضاف هذه المشاريع إلى مشروع ازدواجية المحور الذي يمتد من ولاية خنشلة إلى باتنة وصولا إلى الطريق الوطني رقم 3 على مسافة 70 كلم منها 56 كلم عبر إقليم ولاية باتنة و ذلك بغلاف مالي بقيمة 10,3 مليار دج.

للتذكير كشف وزير الأشغال العمومية والنقل ببلدية تاوزيانت بخنشلة المتاخمة لولاية باتنة مساء أمس السبت بحضور واليي الولايتين ومنتخبيهما وإطارات القطاع بهما عن موافقة الحكومة على تمويل مشروع ازدواجية المحور الذي يمتد من خنشلة إلى باتنة والذي سيكون بمثابة الشريان الذي سيساهم في تنمية المنطقة.

مجتمع